أخبار عاجلة

تركيا تخـ.ـطط لإرسال 1300 عنـ.ـصر من الفصـ.ـائل السورية للقـ.ـتال في إقليم كردستان العراق

تحتفظ تركيا بقوات تعادل اكثـر من 3 اضعاف القوات الامريكية في العراق وبدون موافقة حكومة بغداد، تركيا تحتفظ بنحو 7 آلاف جندي وضابط يتغلغلون بعمق يصل الى 100 كم داخل الأراضي العراقية ولديهم 11 قاعدة عسكرية و19 معسكر في العراق.
وكثيرا ما ينفذ جيش الاحتلال التركي غارات بطائرات حربية وأخرى بدون طيار داخل العراق، كما يرسل قوات برية إلى مواقعه العسكرية في إقليم كردستان العراق، أما الان فقد يجهز لإرسال فصائل سورية من المناطق المحتلة في سوريا إلى إقليم كردستان العراق لتنفيذ هجمات ضد مواقع مقاتلي الكردستاني.
فبحسب مصادر خاصة لروز بريس، الاستخبارات التركية تجهز في ناحية شيه وجندريسة بعفرين المحتلة، فصائل العمشات والحمزات من ناحية العسكرية للذهاب إلى إقليم كردستان العراق.
هذه الفصائل التي يتم تجهيزها موجودة داخل عفرين وليست من الذين خرجوا منذ فترة.
حيث أكدت المصادر بانه في تاريخ 9 نيسان، طلبت وزارة الدفاع التركيا من الفصائل التابعة لها بالاستعداد للذهاب إلى إقليم كردستان العراق.
الفصائل الذي تم تجهيزهم هم، لواء محمد الفتح، الحمزات، لولاء سليمان شاه، لولاء المنتصر، لواء سمرقند.
أكدت المصادر بان، عدد الفصائل الذين تم تجهيزهم حوالي 1300 فصيل، حيث طلب منهم أن يتجهزو للذهاب إلى إقليم كردستان العراق بعد العيد للمشاركة في الهجوم على مقاتلي الكردستاني.
فصائل السلطان مراد هي المسوولة عن تجهيز هذه الفصائل وتدريبها على القتال.
وكانت وسائل إعلام تركية ذكرت أن وزير الداخلية سليمان صويلو قال، مثلما فعلنا في سوريا، سنقيم قواعد ونسيطر على إقليم كردستان العراق.
وقال المحللون، بإن مخطط تركيا بتجهيز الفصائل السوريا وارسالها إلى إقليم كردستان العراق، يأتي بعد فشال تركيا باقناع حكومة عراق بالمشاركة معها للقتال ضد مقاتلي الكردستاني، وبان أردوغان تستخدم هذه الفصائل حسب مصالحها ولاحتلال مناطق في العراق.