أخبار عاجلة

الانتهـ.ـاكات التركية بحق البشر والطبيعة في عفرين المـ.ـحتلة

في إطار استمرار الانتهاكات التركية بحق الأهالي العزل في الأراضي السورية المحتلة، أفادت وسائل إعلام محلية بإقدام فصيل “الشرطة العسكرية” الخميس الماضي على اختطاف المواطن أحمد إبراهيم حنان (48 سنة) من أهالي قرية بعدينا التابعة لناحية راجو، والمواطن ريزان شيخ محمد (36 سنة) من أهالي قرية يلانقوز التابعة لناحية جنديرسه بعفرين المحتلة، واقتادوهما إلى جهة مجهولة.

وليس هذا فحسب، فغير البشر لم تسلم الطبيعة من انتهاكات الاحتلال، وبالتالي ووفق ما أفادت مصادر إعلام محلية، فقد أقدم مستوطنون من قبيلة الموالي على قطع 16 شجرة زيتون و5 أشجار جوز كبيرة، تعود للمواطن محي الدين خليل وذلك على طريق ناحية جنديرس قرب قرية كعني كورك.

وفي قرية خلنيره قطع 12 شجرة زيتون من جذوعها، تعود ملكية الحقل للمواطن عماد حسن، و60 شجرة زيتون، من بينها 27 شجرة مقطوعة من جذوعها، وذلك قرب قرية جومكيه، تعود ملكية الحقل للمواطن أحمد بنطال.

وفي قرية قسطل مقداد – ناحية شرا، تم قطع 29 شجرة زيتون بشكل جزئي و7 أشجار لوز، تعود ملكيتها للمواطن أحمد عمر.

ومنذ آذار عام 2018 مع احتلال تركيا وفصائلها المسلحة لعفرين، تستمر عمليات القتل، والخطف، والنهب والسرقة والاغتيال بحق من تبقى فيها من أهالي عفرين، وارتكاب جرائم بحق طبيعتها، والمتاجرة بممتلكات المهجّرين قسراً.