أخبار عاجلة

“البرلمان الدنماركي يجدد دعمه لمشروع الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا ويـ.ـدين الهـ.ـجمات التركية”

أكد أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الدنماركي، سورين سوندغورد وإبراهيم بنلي، موقفهم الراسخ ودعم حزب القائمة الموحدة لمشروع الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا. جاء هذا التأكيد خلال لقائهم بممثلين عن الإدارة الذاتية في الدانمارك، حيث جرى التركيز على التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية التي تواجه المنطقة.
تمت مناقشة تطورات الأوضاع في سوريا عامةً وفي مناطق الإدارة الذاتية خاصة، وتم التركيز على ملفات هامة منها محاكمةتنظيم داعش وعائلاتهم. وجرى التأكيد على أهمية إرسال لجنة تقصي الحقائق للتحقيق في الجرائم التي ترتكبها تركيا في المنطقة، مع التأكيد على أن هجماتها تُعتبر جرائم حرب وفقًا للقانون الإنساني الدولي.
أشار الطرفان إلى رفضهم القاطع للهجمات التركية على البنية التحتية والمؤسسات الخدمية، مع التأكيد على ضرورة إرسال لجنة تقصي الحقائق للتحقيق في تلك الجرائم. وجددوا دعمهم الثابت لمشروع الإدارة الذاتية، مشيرين إلى تاريخ حزب القائمة الموحدة في تقديم الدعم للإدارة الذاتية أثناء حربها ضد داعش في كوباني عام 2014.
وختم اللقاء باتفاق على استمرار الحوار وتبادل الآراء والمعلومات، بهدف نقل صوت السوريين وضرورة توفير الدعم الدولي المستمر للإدارة الذاتية في سعيها لتحقيق الاستقرار في المنطقة.