أخبار عاجلة

“البنتاغون يؤكد التزامه بحماية القـ.ـوات الأميركية في المنطقة وتحقيق الأمـ.ـن والاستقرار”

صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، بات رايدر، في مقابلة مع قناة “الحرة”، أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية القوات الأمريكية في المنطقة وردع أي هجوم مستقبلي بعد الهجوم الأخير في الأردن.

وفي مساء الأحد الماضي، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة العديد في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة عسكرية أمريكية في شمال شرق الأردن.

وفي سؤال يتعلق بامتناع الولايات المتحدة عن الرد على هجوم الأردن وعدم توجيه ضربة للمقاومة الإسلامية، أجاب رايدر قائلاً: “لقد رأيت هذا البيان ولا يوجد لدي تعليق محدد بخلاف القول أن الأفعال أقوى من الكلمات”.

وأضاف قائلاً: “أكد الرئيس الأمريكي ووزير الدفاع أننا سنرد في الوقت والمكان الذي نختاره وسنتخذ جميع التدابير اللازمة لحماية القوات الأمريكية”.

وأكد أن الولايات المتحدة لا ترغب في رؤية تصعيد أو تصاعد النزاع في المنطقة، “ولكننا ملتزمون بحماية قواتنا”.

وأشار رايدر إلى أن القوات الأمريكية في العراق وسوريا توجد هناك للمشاركة في تحالف دولي لهزيمة تنظيم داعش الذي كان يشكل تهديدًا كبيرًا قبل 10 سنوات وكان على بعد 24 كيلومترًا فقط من بغداد، وهذا يتطلب جهودًا دولية لاحتواء هذه المجموعة.

وأضاف: “كما رأينا مؤخرًا في إيران، فإن التنظيم لا يزال يشكل تهديدًا كبيرًا، ولهذا السبب توجد قواتنا في العراق بناءً على طلب من الحكومة العراقية، ولكننا سنتخذ الإجراءات اللازمة لحماية قواتنا وردع أي هجوم مستقبلي عند تعرضنا للهجوم”.