أخبار عاجلة

القائم بأعمال السفارة السعودية يصل دمشق السبت المقبل

يصل السبت المقبل إلى دمشق القائم بأعمال السفارة السعودية عبد اللـه الحريص، برفقة عدد من الدبلوماسيين السعوديين لاستئناف العمل في سفارة المملكة في دمشق، ليكون بذلك أول دبلوماسي سعودي يبدأ العمل في سوريا منذ عام 2012، وفق ما أفادت به صحيفة “الوطن” الموالية للحكومة السورية.

وبحسب “الوطن” فإن القائم بالأعمال السعودي وبعد تقديم نسخة من أوراق اعتماده لوزارة الخارجية السورية، سيباشر مهماته الدبلوماسية من أحد فنادق العاصمة دمشق حيث سيتم استئناف تقديم الخدمات القنصلية.

كما سيشرف على أعمال ترميم مبنى السفارة في منطقة أبو رمانة في دمشق، على أن يصل سفير للمملكة في وقت لاحق، بحسب معلومات الصحيفة.

وقالت الصحيفة إن السفارة السورية في الرياض كانت قد استأنفت عملها فور وصول سفير الحكومة السورية إلى السعودية أيمن سوسان واستلام مهماته، حيث عادت الخدمات القنصلية كالمعتاد، وبدأ بتقديم الخدمات للسوريين المقيمين في السعودية والبالغ عددهم قرابة المليون، حسب الأرقام المتداولة.

وأضافت أن سوسان كان قدّم في ٢٤ من الشهر الفائت، نسخة من أوراق اعتماده سفيراً لسوريا لدى السعودية.

وفي ١٠ أيار/مايو من العام الماضي، قررت الحكومة السورية والسعودية استئناف عمل بعثاتهما الدبلوماسية بعد أكثر من عقد من إغلاق السفارات في البلدين.