أخبار عاجلة
HATAY, TURKEY - FEBRUARY 22: Turkish security forces patrol with an armored vehicle as 35 kilometres long, 3 metres high and 7 tones weighted concrete wall, builded in order to prevent illegal border crossing and smuggling, is seen on the Turkey - Syria border, in Hatay, Turkey on February 22, 2016. The border is guarded 24 hours a day with armored vehicles and work has begun to extend "concrete block" to 72 kilometres by April. (Photo by Cem Genco/Anadolu Agency/Getty Images)

“الجنـ.ـدرما التركية” تعـ.ـتدي بالضـ.ـرب المـ.ـبرح على مواطن سوري حاول عبور الحدود

تعرض مواطن سوري لاعتداء “وحشي” من قبل عناصر من الجندرما التركية، وذلك أثناء محاولته عبور الحدود التركية – السورية في بلدة رأس العين في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.
وقال مركز توثيق الإنتهاكات في سوريا، إن المواطن السوري، ويدعى “سيف الكامل” وهو من أبناء بلدة رأس العين في الحسكة، اعتقل من قبل عناصر الجندرما التركية، واعتدوا عليه بطريقة وحشية.
وتعرض “الكامل” لضرب مبرح من قبل عناصر الجندرمة، أدى لاصابته بكسور، ونزيف بالغ في الوجه والصدر.
وتتكرر حالات استهداف “الجندرمة” للسوريين خاصة من سكان القرى الحدودية، كما قامت تركيا ببناء جدار عازل على طول حدودها الذي يبلغ طوله 911 كم لمنع دخول اللاجئين السوريين، ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين بشكل مستمر.