أخبار عاجلة

الجيش الأردني: مقتل 4 أشخاص وإحباط تهريب مواد مخدرة قادمة من سوريا

أعلنت القوات المسلحة الأردنية، اليوم، مقتل 4 مهربين وإصابة آخرين، وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري، في محاولة لدخول الأراضي الأردنية بطريقة غير مشروعة.
وقال مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن “المنطقة العسكرية الشرقية قامت بعملية نوعية على إحدى واجهاتها ضمن منطقة المسؤولية فجر الأحد، أسفرت عن مقتل 4 مهربين وإصابة عدد منهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري”.
ونقلت المصادر بأن “بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومكافحة المخدرات، تمكنت المراقبات الأمامية لحرس الحدود، من رصد مجموعة أشخاص قادمين من الأراضي السورية، حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة بإسناد من مجموعات مسلحة، حيث تم الرد السريع بالتعامل معها بتطبيق قواعد الاشتباك”.
وعقب تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة، تم العثور على 637000 حبة كبتاغون و181 كف حشيش، و39600 حبة ترامادول، وسلاح كلاشنكوف، حيث تم تحويلها جميعاً إلى الجهات المختصة، بحسب المصدر.
وشددت القوات الأردنية على أنها “ستضرب بيد من حديد وستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب، لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.