أخبار عاجلة

“الجيش الأردني يحـ.ـبط مخططًا لمتسـ.ـللين من سوريا مرتبطـ.ـين بإيران ويشـ.ـن غـ.ـارات جوية رداً على عمليات التـ.ـهريب”

ذكرت مصادر عسكرية أردنية أن الجيش نجح في صد مخطط لعشرات المتسللين القادمين من سوريا، والذين كانوا مرتبطين بالفصائل الموالية لإيران. وأفاد الجيش بأن المتسللين عبروا الحدود باستخدام وسائل متطورة تتضمن قاذفات صواريخ وألغام مضادة للمهربين ومواد متفجرة
في إطار جهود مكافحة التهريب، قامت القوات الأردنية بتفجير مركبة محملة بالمتفجرات، مما أدى إلى تصاعد العمليات المسلحة المتورطة في تهريب الأسلحة والمخدرات عبر الحدود، ووصفتها الحكومة بأنها “أكبر عملية” في السنوات القليلة الماضية.وفي سياق متصل، ذكرت قناة “المملكة” الحكومية أن القوات الأردنية نفذت غارات جوية داخل سوريا، استهدفت مواقع تابعة لمهربي المخدرات المدعومين من إيران. وأكدت مصادر مخابرات إقليمية أن هذه الضربات استهدفت منازل كبار تجار المخدرات ومزارع تُستخدم كمخابئ آمنة للمهربين.
ووفقًا لمسؤولين أردنيين، يدرس الجيش إمكانية شن ضربات استباقية داخل سوريا لوقف ارتفاع حالات التسلل عبر الحدود، حيث يشتبه بتورط حزب الله اللبناني وجماعات مسلحة موالية لإيران في تهريب المخدرات والأسلحة.وفي سياق متصل، أفاد الجيش الأردني بضبط حوالي خمسة ملايين حبة كبتاغون في إحدى أكبر العمليات الناجحة خلال السنوات الأخيرة، مشددًا على استمراره في التعامل بحزم مع أي تهديد يشكل خطرًا على الأمن الوطني وسلامة المواطنين.