أخبار عاجلة

العد التنازلي لإنهـ.ـاء الوجود الإيـ.ـراني في سوريا.. هل تفعلها واشنطن؟

وجهت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، برقية إلى مقر قيادة البنتاغون لاستنفار كافة القوات الأمريكية المتواجدة في الشرق الأوسط، رداً على الاستهدافات المتكررة للمجموعات الموالية لإيران ضد القـواعد الأمريكية في سوريا والعراق.

وتعرضت القواعد الأمريكية في البلدين لعشرات الاستهدافات منذ الحرب بين حماس وإسرائيل.

تضمنت البرقية أوامر باستهداف كافة النقاط والمنشآت العسكرية واللوجستية، التي تتمركز فيها القـ.ـوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها، في كل من سوريا والعراق والأردن.

بدورها البنتاغون استجابت على الفور وحركت المدمرة الأمريكية المسماة بـ “يو إس إس لابون” “USS Laboon”، والمتواجدة في البحر الأحمر، والتي انضمت مؤخراً إلى المـ.ـدمرات “USS Mason” و”USS Carney” واتجهت نحو العراق وسوريا.

وبالتزامن مع ذلك، وضعت البنتاغون الطائرات الحربية الأمريكية، في الجاهزية وحركتها على مدرجات الإقلاع في كل من قاعدة #الأزرق الجوية في الأردن ومطار #انجرليك في تركيا، وقاعدة #حرير الأمريكية في مطار مدينة أربيل العراقية.

وكذلك عززت القوات الأمريكية قواعدها العسكرية، في سوريا والعراق، بالأسلحة الهجومية المتوسطة والثقيلة، والطائرات المروحية، والمسيّرة، إلى جانب رفع جاهزية قواتها المتواجدة ضمن هذه القواعد.

وبعد كل هذه التجهيزات صرح الجنرال الأمريكي “مايكل كوريلا” مسؤول مركز القيادة الأمريكية الوسطى، “أن  التقارير الاستخباراتية حددت بنك للأهداف وأوامر إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، واضحة، وربما نبدأ بالعمليات العسكرية في ساعات القليلة المقبلة.