أخبار عاجلة

المرصد: لا صحة لمقتل قيادي في الاستخبارات التابعة لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة

المرصد السوري لحقوق الإنسان: نفت مصادر موثوقة للمرصد السوري لحقوق الإنسان صحة الأنباء التي روجت لها وسائل إعلام وقنوات تلفزيونية، عن اغتيال قيادي في الاستخبارات التابعة لقوات سوريا الديمقراطية.

 وأكدت المصادر الخاصة للمرصد السوري أن الأنباء عارية عن الصحة، وأن ما جرى في مدينة الرقة التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية أن جولة أمريكية جرت من قبل القوات الأمريكية حيث دخلوا إلى مبنى الاتصالات في منطقة الساعة بالمدينة، حيث كانت اللجنة الأمريكية مصحوبة بعربات مدرعة وأجرت جولتها في المنطقة.

فيما كان حصل المرصد السوري لحقوق الإنسان قبل أيام، على معلومات من عدد من المصادر الموثوقة أن خلايا نائمة تتحضر لتنفيذ عمليات في منطقة شرق الفرات ضد قوات سوريا الديمقراطية والقوات الأمنية التابعة لها في مناطق سيطرتها بشرق الفرات ومنبج.

وأكدت المصادر الموثوقة للمرصد أن الخلايا هذه تابعة للنظام ومرتبطة بتركيا، وحذرت المصادر من عمليات قد تنفذها هذه الخلايا ضد شخصيات ومقاتلين وقادة في قوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية الديمقراطية، وجاءت المعلومات تزامناً مع محاولة اغتيال طالت إحدى الشخصيات العاملة في هذه بالتزامن مع عملية اغتيال طالت إحدى الشخصيات في مكتب العلاقات بالإدارة الذاتية في منطقة القامشلي بإطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين.

وكان المرصد السوري رصد تصاعد الاستهدافات في منطقة شرق الفرات وبخاصة في الرقة وريف محافظة دير الزور من قبل هذه الخلايا، وضمن سلسلة الاغتيالات ومحاولات القتل، التي تستهدف قوات سوريا الديمقراطية والمدنيين.