أخبار عاجلة

الهول.. محاولات وتحركات داخلية متكررة للسيطرة على أكثر الأماكن خطورة عالمياً

أعلنت قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا، أمس الثلاثاء، مقتل عنصر من خلايا تنظيم داعـش الإرهابي وإصابة آخرين خلال اشتباكات اندلعت في مخيم الهول.
وقبل أمس، أحبطت قوى الأمن الداخلي، محاولة تحرك خلية لمرتزقة داعش داخل المخيم، وتعرضها لعملية استهداف، خلال تجوالها ضمن المخيم.
واندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين القوى الأمنية وخلايا التنظيم في القسمين الرابع والخامس للمخيم، حيث أسفر الاشتباك عن مقتل أحد الخلايا وإصابة آخرين.
ويشهد مخيم الهول، خلال اليومين السابقين، استنفاراً أمنياً، وطوقاً أمنياً مكثفاً، وذلك عقب تمرد خلايا التنظيم الإرهابي.
وأمس الثلاثاء، أفادت مصادر أمنية، بأن هناك معلومات استخباراتية، تنبأ بمحاولة تكرار سيناريو سجن الصناعة بالحسكة، ومخططات لتفجير الأوضاع في مخيم الهول.
وتتخذ الأجهزة الأمنية، كافة الإجراءات الأمنية والتعزيزات العسكرية، التي من شأنها منع تفجير الأوضاع داخل مخيم الهول وتلاحق نشاطات الخلايا داخل المخيم.
وسبق أن حذرت إدارة المخيمات لشمال وشرق سوريا، من خطورة المخيم وتكاثف العوائل وأفرادها ضمن المخيم، مشددة على المجتمع الدولي بأن يقوم باتخاذ خطوات جادة في هذا الاتجاه، بإنشاء محكمة دولية خاصة لمحاكمتهم وفق القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب، أو إعادة الرعايا إلى بلادهم.
ويعتبر مخيم الهول، من أخطر الأماكن في العالم، الذي يحوي الآلاف من عوائل تنظيم داعش الإرهابي، والذي بما يسمى بـ “القنبلة الموقوتة”، المحتمل انفجارها في أي وقت، كما حدث مؤخراً في سجن لصناعة بالحسكة.