أخبار عاجلة

الولايات المتحدة الامريكية تحذر النظام السوري من التلاعب بالموقع الذي تعرض للهجوم كيميائي

اطلقت وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون ” تحذيراً” بروسيا وقوات النظام السوري من التدخل او محاولة العبث بموقع الهجوم الذي تعرض بهجوم كيميائي في حلب وفقاً للمزاعم الروسية بأن الفصائل التابعة لتركيا قامت بهذا العمل
صحيفة الديلي البريطانية قالت ب”أن النظام اتهم المرتزقة بشن هجوم بـ “الغازات السامة” يوم السبت والذي خلف العديد من الإصابات والتي جعلت المصابين لديهم صعوبة بالغة في التنفس الأمر الذي أعطى ذريعة للقوات الروسية لشن هجوم جوي انتقامي ضد المرتزقة”.
وقال البنتاغون “أن النظام قد يحاول التدخل في موقع الحادث، وبناء السرد لتبرير الهجوم على المعقل الذي يسيطر عليه المرتزقة بإدلب، والتي هي محمية حالياً بموجب اتفاق الهدنة البالغ من العمر 10 أسابيع في شمال سوريا”.
الناطق باسم البنتاغون فال في بيان انه “من الضروري ضمان ألا يستغل النظام السوري بذرائع زائفة لتقويض وقف إطلاق النار وشن هجوم في إدلب”.
وأضاف شون “نحذر روسيا من العبث بموقع الهجوم الكيميائي، ونحث روسيا على تأمين سلامة مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حتى يمكن التحقيق في هذه المزاعم بطريقة عادلة وشفافة”.
وتقول الصحيفة “على الرغم من أن النظام هو المسؤول عن معظم هجمات الأسلحة الكيميائية المميتة في حرب سوريا التي دامت سبع سنوات، فقد اتهمت وسائل الإعلام الرسمية المقاتلين في إدلب بالتخطيط لهجوم كيماوي