أخبار عاجلة

اول اجتماع يجمع بين اتحاد الاعلام الحر واعلاميي منبج

اجتمع اليوم مسؤولين عن اتحاد الاعلام الحر مع الاعلاميين في مدينة منبج , ويعد هذا اول اجتماع يجمع بين اتحاد الاعلام الحر واعلاميي منبج , وهدف الاجتماع هو مناقشة الواجبات الملقاة على الإعلاميين في المرحلة الحساسة التي تعيشها المنطقة حالياً.
ترأس الاجتماع الذي عقد اليوم في قاعة الاجتماعات للمجلس التشريعي الرئيس المشترك لاتحاد الإعلام الحر سيبان جان وعضوة مجلس الاتحاد شيلان محمد. بحضور غالبية الإعلاميين الناشطين في منبج.
واثناء الاجتماع تحدث الرئيس المشترك الإعلام الحر سيبان جان قائلاً ، “في بدايات الأحداث السورية عقدنا مؤتمرنا الأول بحضور الإعلامين من غالبية المحافظات السورية وذلك بهدف تأسيس اتحاد الإعلام الحر وملء الفراغ الإعلامي, فمع بدء ثورة روج آفا افتتحت المؤسسات وازداد عدد الإعلاميين لذلك كان لابد من تشكيل اتحاد الإعلام الحر كمؤسسة تتبنى حماية الإعلامين وتدافع عن حرية التعبير ضمن القانون بالشكل التي تضمنه وثيقة العقد الاجتماعي لإدارات شمال سوريا”.
وتخلل الاجتماع طرح الإعلاميين الحاضرين أسئلة تشارك الرئيس المشترك لاتحاد الإعلام الحر والحضور الجواب عليها ونقاشها.
حيث تمحورت الأسئلة حول العمل الصحفي بشكل عام وشروط الانضمام إلى الاتحاد, والعلاقة بين المؤسسات الاجتماعية ومؤسسات الإعلام.
هذا من المقرر عقد عدة اجتماعات في أوقات زمنية مختلفة لشرح النظام الداخلي للاتحاد بغرض التعريف به.
وكان الاتحاد قد عقد مؤتمره الرابع مؤخراً في مدينة قامشلو تمخض عنه مقررات عدة هامة على صعيد تطوير وتوسيع عمل الاتحاد، من إحدى القرارات فتح فروع للاتحاد في المناطق المحررة مؤخراً في شمال سوريا ومن ضمنها منبج والرقة والطبقة.