أخبار عاجلة

بافل الطالباني يزور شمال وشرق سوريا ويلتقي قيادات من قسد

التقى اليوم، رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، خلال زيارة له إلى شمال وشرق سوريا، مع قيادات من قسد والإدارة الذاتية.
واستقبل أعضاء القيادة العامة لقسد مظلوم عبدي ونوروز أحمد ومحمود برخدان وبدران جيا كرد الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، كل من بافل الطالباني والقائد العام لقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا، الجنرال ماثيو ماكفرلين، في مقر قيادة قسد بالحسكة.
هذا وتأتي زيارة بافل الطالباني نجل الرئيس العراقي الأسبق جلال الطالباني، لبحث سبل تعزيز التعاون العسكري ضد الإرهاب، فضلاً عن بحث الأوضاع السياسية في سوريا.
إذ بحث الطالباني وقيادات قسد والإدارة الذاتية التطورات السياسية في شمال وشرق سوريا وإقليم كردستان العراق، والمستجدات السياسية في العراق وسوريا، حيث أكد الجانبان ضرورة استمرار التعزيز والتعاون العسكري لمحاربة الإرهاب.
الطالباني شدد على الحلول السلمية لحل مشكلات روج آفا وسوريا، مؤكداً استعداد الاتحاد الوطني بذل الجهود لدعم الحوار وليكون أساساً لحل المشكلات وتجاوز الأوضاع الراهنة.
بدوره أكد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي ” لن ننسى دعم الاتحاد الوطني الكردستاني، الذي كان دائماً داعمً مخلصاً لنا، ونحن فخورون بذلك”.