أخبار عاجلة

“بوتين” يستعد لتجهيز “الشيـ.ـطان 2” للقيام بمهمة قتـ.ـالية عابرة للحدود

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الكرملين يعمل على تجهيز ما وصفه سابقاً بأنه “أقوى رأس حربي” في العالم، وهو صاروخ “شيطان 2” الباليستي العابر للقارات لتنفيذ “مهمة قتالية” مع تصاعد وتيرة الحرب في أوكرانيا.
وأقر بوتين هذا الأسبوع، ولأول مرة منذ بدء الحرب أن قواته في أوكرانيا تواجه أوقاتاً عصيبة في المستقبل، حيث لا تُظهر الحرب التي استمرت 10 أشهر أي علامة على الانتهاء.
وأشار بوتين إلى إن المسؤولين العسكريين الروس، يراجعون الآن حالة الحرب في أوكرانيا – التي خسرت فيها روسيا العديد من المعارك في الأشهر الأخيرة.
وقال بوتين الأربعاء الماضي في خطاب أمام مجلس الدفاع العسكري الروسي “نحن ندرك جيداً أنه تم استخدام قدرات وموارد الناتو ضدنا خلال العملية العسكرية الخاصة”، وفقاً للعديد من الصحف الأمريكية.
ووضع بوتين سلسلة من الخطط التي يتطلع إلى تنفيذها لإصلاح مجهوده الحربي، والتي تشمل تعزيز “الاستعداد القتالي للثالوث النووي (الروسي)”.
وتتزامن تصريحات بوتين مع الوقت الذي تتطلع فيه الولايات المتحدة إلى التعهد بمبلغ 44 مليار دولار أخرى كمساعدات لأوكرانيا.
وقال بوتين إن روسيا ستواصل تطوير صواريخها التي تفوق سرعتها سرعة الصوت “بخصائص فريدة لا مثيل لها في العالم”، بحسب ما ورد في تقرير لفوكس نيوز.
وأكد أنه سيجهز قريباً صاروخ (RS-28 Sarmat)، الذي أطلق عليه المسؤولون الغربيون اسم “الشيطان الثاني”، للخدمة القتالية لأول مرة، لكنه لم يحدد متى سيحدث ذلك.