أخبار عاجلة

تركيا تخـ.ـطط لاقناع المهـ.ـجرين قـ.ـسرا بالعودة إلى عفرين المحـ.ـتلة عبر المجلس الوطني الكردي

فرضت الفصائـل الموالية لتركيا في عفرين المحتلة ضريبـة على الأراضي الزراعية، ويجب على المالك دفعها للمجلس المحلي للحصول على وثيقة تثبت ملكية العقار.
حيث تسيطر لجنة اقتصادية تابعة للمجلس المحلي على أراضي المهجرين قسرا وترفض منح أقاربهم ترخيصًا لاستثمارها أو زراعتها، بل ستوزعها لاحقًا على المستوطنيين القادمين من مناطق سورية أخرى.
وبحسب المصادر سيتم توزيع 50% من مساحة الأراضي المستولى عليها والعائدة للمهجرين قسرا، على عوائل عناصر الفصائل اما المساحة المتبقية فستبقى بيد اللجنة الاقتصادية وهذه أيضا ستعود للاستخبارت التركية.
وبدأت الاستخبارات التركية مخططا جديدا مزدوجا في عفرين، بحسب ماكشفه مصدر من مايسمى بالمجلس المحلي في ناحية شران، وهي الاستيلاء على منازل وممتلكات المهجرين قسرا من خلال المجلس الوطني الكردي الذي هو جزء من هذا المخطط.
وبحسب هذا المخطط، فان تركيا ستحاول من جهة اقناع المهجرين قسرا بالعودة إلى عفرين المحتلة عبر المجلس الوطني الكردي ومن جهة أخرى ستكون قد استولت على أرضيهم.
في هذا السياق عقدت المجالس المحلية التي شكلتها تركيا اجتماعات مع المخاتير في عفرين من أجل أن يتواصلو مع عائلات المجلس الوطني الكردي.
يأتي هذا بعد تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش في 29 شباط والتي حملت ضمنها انتهاكات وافلات من العقاب في الأراضي التي تحتلها تركيا، وحمل التقرير تركيا مسؤولية أفعال فصائلها.