أخبار عاجلة

تقرير: تسجيل أسماء ألف عنصر من “الجيش الوطني” للقتال في أوكرانيا

نشرت منظمة “سوريون من أجل العدالة”، تؤكد قيام عدة فصائل وأبرزها فرقة “السلطان مراد”، بتسجيل أسماء مئات العناصر الراغبين بالقتال في أوكرانيا.
وذكرت المنظمة في تقرير لها، اليوم الأربعاء، أن ثلاثة عناصر سجلوا أسماءهم، إضافة إلى قيادي من الصف الأول في “الفيلق الأول”، ضمن مرتبات “الجيش الوطني” المدعوم من قبل تركيا.
وتم تسجيل أكثر من 900 اسم، بعلم السلطات التركية، ولكن دون الحصول على الموافقة النهائية لبدء عمليات النقل إلى أوكرانيا، بحسب المنظمة.
وتواصلت المنظمة مع قيادي مقرب من السلطات التركية، الذي أكد أن هناك أوامر تركية لبعض الفصائل باستقطاب المقاتلين ذوي الخبرة، والحاجة لنحو ألف و300 مقاتل، سيقسمون على مجموعات.
ونقل التقرير عن المصدر ذاته أنه لا وقت محدد لنقل المقاتلين، إذ لا يوجد لغاية الآن موافقة كلية أو رفض كلي من الجانب التركي، وأن الأمر ما يزال في طور المناقشات.
وتجري عملية تسجيل الاسماء بعلم من السلطات التركية دون أخذ قرار الموافقة النهائية على النقل، لكن تركيا لم تطلب وقف عملية التسجيل ولم تبد اعتراضاً عليها، بحسب المنظمة.
ويتداول العناصر الذين سجلوا أسمائهم معلومات تفيد بأن الحكومة الأوكرانية ستتولى دفع أجورهم الشهرية والتي تبلغ 1200 دولار أمريكي للشهر الواحد ومدّة المهمة القتالية 6 أشهر، وفق ما نقل التقرير.