أخبار عاجلة
Turkish-backed Syrian fighters assemble in the village of Miznaz, on the western outskirts of Aleppo province, on February 14, 2020 as they prepare for a counter-offensive against advancing government forces in the Aleppo countryside. (Photo by AAREF WATAD / AFP) (Photo by AAREF WATAD/AFP via Getty Images)

حميميم: تصاعد الـهجمات الإرهـابية بإدلب عقب إعلان تركيا عن عمليتها العسكرية

كشف نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا اللواء البحري أوليغ جورافلوف، عن تصاعد الهجمات العسكرية التي تشنها الجماعات الإرهابية في محيط إدلب، عقب إعلان تركيا نيتها بدء عملية عسكرية في شمال سوريا.
وقال جورافلوف: “على خلفية تصريحات تركيا حول بدء عملية عسكرية جديدة في شمال سوريا في بإدلب، تصاعدت أنشطة الجماعات المسلحة غير الشرعية الهادفة إلى تصعيد الوضع”.
وأضاف: بأن “قيادات المجموعات الإرهابية، في منطقة وقف التصعيد تكدس المؤن وتكثف التدريبات والنشاط القتالي، حيث سجلنا خلال اليوم الماضي 12 قصفاً في المنطقة من مواقع جماعة جبهة النصرة الإرهابية، 6 في محافظة حلب و6 أخرى في محافظة إدلب”.
وأصيب جندي سوري، إثر القصف الإرهابي من منطقة المحارة على مواقع القوات الحكومية في كفر حلب، وإصابة آخر في إدلب، نتيجة القصف على منطقة كفر نبل، بحسب المركز الروسي.