أخبار عاجلة

حواجـ.ــز الحكومة السورية تضـ.ـيق الخـ.ــناق على أهالي حيي الشيخ مقصود والأشرفية في حلب

تستمر حواجز الفرقة الرابعة وحواجز استخبارات أمن الدولة التابعة للحكومة السورية بالتضييق على أهالي حيي الأشرفية والشيخ مقصود في حلب، تزامناً مع فقدان العديد من المواد الأساسية والأدوية، إضافة لارتفاع سعر مادة المازوت.
وقالت مصادر محلية من حي الأشرفية في حلب، إن عناصر الفرقة الرابعة يقومون بمنع المدنيين الخارجين من الحي أو الداخلين إليه، حمل مبلغ أكثر من 150 ألف ليرة سورية.
وأضافت المصادر لـ “روز برس”، أنه في حال كان الشخص يحمل معه أكثر من المبلغ المذكور، فإنه يصبح عرضة للاعتقال من قبل عناصر الفرقة الرابعة.
وأشارت المصادر، إلى أن سعر لتر المازوت وصل حالياً في أحياء الشيخ مقصود والأشرفية إلى أكثر من ثمانية آلاف ليرة سورية.
وقالت المصادر، إن عناصر الفرقة الرابعة يمنعون إدخال الأدوية إلى حيي الشيخ مقصود والأشرفية إلا بكميات قليلة لا تتعدى العلبة الواحدة من نفس النوع.
ولفتت المصادر، إلا أنه في حال كان الشخص يحمل أكثر من علبتي دواء من نفس النوع، فإن عناصر الفرقة الرابعة يقومون بمصادرة واحدة منها على الأقل.
كما ويُمنع على الأشخاص حمل أكثر من خمس علب من الأدوية، وإن كانت من أنواع مختلفة، فيما يفرض عناصر الفرقة الرابعة وعناصر استخبارات أمن الدولة إتاوات على تجار المواد الأساسية، لقاء السماح لهم بالمرور إلى الحي، ما يؤدي إلى مضاعفة أسعار المواد، وينعكس سلباً على القدرة الشرائية لأهالي الحي.