أخبار عاجلة

عضـ.ـو خليـ.ـة الأزمة يطـ.ـالب بفتح جميـ.ـع المعابر الداخلية والخارجية

نقلت وسائل إعلام محلية عن الرئيس المشترك لدائرة الإعلام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والعضو في خلية الأزمة “جوان ملا إبراهيم”، تأكيده على أن الإدارة الذاتية مستعدة لتقديم المساعدات لكافة السوريين، مطالباً بفتح المعابر الداخلية والخارجية لتسهيل إيصال المساعدات

وأضاف جوان “إن المساعدات التي قدمتها الإدارة الذاتية، للمنكوبين جراء الزلزال، كانت لشمال وغرب سوريا عن طريق البوابتين؛ أم جلود وعون الدادات، ومعبر التايهة صوب مناطق حكومة دمشق”.

وتوقفت المساعدات أمام معبر أم جلود لمدة خمسة أيام دون رد، على الرغم من المحاولات لإدخال المساعدات إلى الجانب  الآخر، ولكن  دولة الاحتلال التركي والمجموعات التابعة لها لم ترد على الطلب المقدم من قبل الإدارة الذاتية لإدخال المساعدات إلى الداخل، وتم إدخال المساعدات المقدمة من قبل الأهالي عبر المعبرين؛ معبر أم جلود تم إدخال 53 شاحنة وعون الدادات تم إدخال قرابة 86 شاحنة، بحسب ملا إبراهيم.

وأكد ملا إبراهيم “إن الإدارة الذاتية، لن تقف عائقاً أمام دخول المساعدات الإنسانية، سواءً كانت لمناطق شمال غرب سوريا أو لمناطق حكومة دمشق”.

وأوضح “نعتذر من أهلنا، لأننا لم نستطع إدخال المساعدات، حيث كانت هناك وسائط لإدخال المساعدات لكن تم منعهم من الوصول إلى المعابر من قبل الفصائل المدعومة من تركيا الموجودة شمال غرب سوريا”، مؤكداً “مستعدون لتقديم كافة أنواع المساعدات ولن نتوانى في تقديمها، ولكن العراقيل تعيق عملنا لإدخال المساعدات”.

وبّين ملا إبراهيم، “يجب تحييد كافة الخلافات والتناقضات جانباً، وضرورة استنفار كافة الطاقات والإمكانات المتاحة لمساعدة أهلنا المتضررين سواءً في الداخل السوري أو شمال غرب سوريا، وأضاف: “نحن سوريون وهدفنا الأساسي مساعدة أهلنا في سوريا عموماً”.