أخبار عاجلة
A handout picture realeased by the Turkish Armed Forces shows Turkish soldiers accompanied by armoured vehicles patrolling between the city of Manbij in northern Syria and an area it controls after a 2016-2017 military incursion on June 18, 2018. - Turkey said it had started military patrols in an area around the Kurdish-held city of Manbij, in line with an agreement with the United States to scale down tensions in the region. (Photo by Handout / TURKISH ARMED FORCES / AFP) / XGTY / == RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HO / TURKISH ARMED FORCES" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS ==

على خلفية التقارب التركي مع سوريا.. مستشار أردوغان يدعو لاحتـ.ـلال حلب

على خلفية مساعي أنقرة بإعادة التطبيع مع الحكومة السورية، لوح مستشار الرئيس التركي، باحتلال مدينة حلب السورية، وذلك خلال حديثه عن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.
وجاء ذلك بالتناقض مع مصادر إعلامية مقربة من حكومة دمشق، باستعداد تركيا للانسحاب من كافة الأراضي التركية، عقب الجهود الروسية المبذولة للوصل ما بين الحكومتين التركية والسورية.
وطالب مستشار أردوغان، ياسين أقطاي، عودة حلب إلى سيطرة تركيا، بحجة إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.
وقال أقطاي في حديثه عبر برنامج بثته فضائية تركية، “كانت حلب بيد الجيش السوري الحر والثوار والمعارضة في الأيام الأولى، لكن بمساعدة روسيا وإيران اجتاح نظام الأسد هناك، وقاموا بارتكاب مجازر كبيرة”.
وأدعى بأن “تركيا تدخلت آنذاك في حلب لمنع وقوع مجازر كبيرة، ولو لم تتدخل تركيا لكانت هناك مذابح كارثية للغاية”.
وأضاف أقطاي: “أعتقد أن هذا هو ما يجب أن تطالب به تركيا، يجب وضع حلب تحت السيطرة التركية”.
وسقطت مدينة حلب خلال الصفقة التي جمعت كُلاً من روسيا وتركيا على طاولةٍ واحدة عُرف الطرفان فيها خلال الاحتجاجات في سوريا بـ (ثنائي المقايضات) على حساب الشعب السوري.