أخبار عاجلة

تسليم امرأتين و13 طفلاً من الجنسية الإسبانية لحكومة بلادهم في القامشلي

سلمت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، امرأتين و13 طفلاً من أسر تنظيم “داعش” الإرهابي من الجنسية الإسبانية إلى حكومة بلادهم.
ونقل موقع دائرة العلاقات الخارجية لشمال وشرق سوريا، بزيارة وفد من الخارجية الإسبانية إلى المنطقة، أمس الاثنين، واللقاء بمسؤولي الإدارة الذاتية في مدينة القامشلي.
وضم الوفد الإسباني المستشار في الخارجية الإسبانية، غييرمو آنغيرا، حيث تباحث الوضع السياسي في سوريا مع نائب رئاسة العلاقات الخارجية وعضوة مكتب وحدات حماية المرأة بالإضافة إلى نائبة هيئة المرأة في المنطقة.
وأكد الطرفان خلال اللقاء على ضرورة حل الأزمة السورية وفق قرار الأمم المتحدة 2254، وحل الوضع الإنساني والاقتصادي والأمني في المنطقة.
وقال النائب فنر الكعيط، “التقارب السوري – التركي لا يصب في مصلحة السوريين بعد كل ما تسببت به تركيا من تحريض وحروب واحتلال وإرهاب”.
وأضاف، بأن الإدارة الذاتية تتبنى الحوار الوطني السوري أساساً لتحقيق الاستقرار والحل السياسي في سوريا، مشيراً إلى أن استمرار إغلاق معبر (تل كوجر) يزيد من التبعات الاقتصادية والإنسانية، وهو إجحافٌ بحقّ الملايين في المنطقة.
بدوره، أعرب آنغيرا عن شكره للإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة ومحاربة داعش، مؤكداً على دور بلاده الداعم للإدارة الذاتية من جميع النواحي من خلال التحالف الدولي.
وتم تسليم الوفد الإسباني، امرأتين و13 طفلاً من أسر “داعش”، وذلك بموجب وثيقة رسمية تم توقيعها بين الطرفين.