أخبار عاجلة

عملية سرقة داخل فرع أمن الدولة التابع للنظام في قامشلو

تحدثت مصادر مقربة من فرع أمن الدولة أحد أفرع المخابرات التابع للنظام السوري في مدينة قامشلو عن عملية استغلال كبيرة تجري ضمن الفرع والتي تتضمن شبكة تقوم بسرقة المواد اللوجستية التي تخصص للفرع في السوق السوداء.
أفادت المصادر إلى قيام ضباط مسؤولون في فرع أمن دولة في مدينة القامشلو بسرقة مخصصات كانت قد أرسلت من العاصمة دمشق إلى أنصار أمن الدولة والتي تتضمن أغطية (بطانيات) واسره كانت قد وصلت في وقت سابق خلال الشهر الجاري.
وبحسب المعلومات الواردة فأن طائرة من نوع اليوشن وصلت بتاريخ الـ 2 من شهر أذار الجاري إلى مطار قامشلو تتضمن ما يقارب 150 سرير مع فرشهم بالإضافة إلى 150 بطانية و300 مخدة كانت قد أرسلت من فرع العاصمة دمشق إلى فرع أنصار أمن الدولة في المدينة.
وبحسب مصدر مقرب من الفرع أكد بأن هذه الأدوات اللوجستية بالإضافة إلى ما يقارب 1 طن من المواد الاغاثية كانت من مخصصات للفرع في محافظة الحسكة اختفت، جميعها.
وبحسب المصدر فأن مسؤول فرع الامن دولة “كسار حسن الحسينو” قام بالتوقيع على استلام هذه المواد وقام بتهريبها إلى تجار في حي طيء عبر شبكة مؤلفة من 4 أشخاص ويدعون (خليل العيسى الجاسم، صالح عبد الرحمن الزرقان، فواز محمد المحمد، رعد جاسم العيسى).
وأفادت المعلومات الواردة عن قيام هذه الشبكة بتهريب وسرقة عشرات الدفعات التي كانت قد أرسلت من العاصمة دمشق من المواد اللوجستية المخصصة للفروع الأمنية، وكما أن هذه الدفعات يتم تصريفها عن طريق بعض التجار المتعاملين معهم في حي الطيء بحسب المصدر.

(المصدر: دار نيوز)