أخبار عاجلة

فرهاد شامي: على حكومة دمشق اتخاذ موقف عسكري فاعل إزاء الهجمات التركية

قال مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، فرهاد شامي أنّه “على حكومة دمشق اتخاذ موقف عسكري فاعل، في مواجهة أي هجومٍ محتملٍ لدولة الاحتلال التركي على المنطقة”.
وجاء ذلك في حوار لـ “فرهاد شامي”، مع وكالة هاوار للأنباء، على خلفية الاجتماع الطارئ الذي عقدته قوات سوريا الديمقراطية، الثلاثاء الفائت.
وفيما يخص التنسيق مع حكومة دمشق، قال “شامي”: “لقد أعربنا سابقاً عن استعدادنا للتنسيق مع الحكومة السورية، التي تضرّرت كثيراً من تركيا، إذ قامت تركيا بتدريب كل هؤلاء المرتزقة ضد حكومة دمشق”.
وأضاف: “في المرات السابقة كانت حكومة دمشق تنظر للخلف كثيراً وتجري المساومات، على حكومة دمشق هذه المرّة النظر إلى الأمام ورؤية الاحتلال التركي جيداً واتّخاذ موقفٍ عسكري فاعل وعدم الاكتفاء بالمشاهدة وحسب”.
وأكد “شامي” على أنه يجب اتّخاذ إجراءات ميدانية وقانونية صارمة من قبل القوى الضامنة، كون أي هجوم محتمل سيعيد إحياء داعش، التي تسعى تركيا لذلك”.
وتسعى تركيا للهجوم على المنطقة، بهدف نهب المنطقة وتهجير سكانها وتقسيم الأراضي السورية، وتطبيق مشروعها بالتغيير الديمغرافي، والتي ستنتهز هيئة تحرير الشام الفرصة للهجوم على عفرين وإعزاز، وسيبدأ داعش بالتحرك والتوغل ضمن الأراضي والصحراء السورية، بحسب ما أفاد مدير المركز الإعلامي لـ “قسد”.