أخبار عاجلة

قسد تشدد بضرورة فتح تحقيق مستقل حول قصف مستوطنة “كويت الرحمة”

أصدرت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم بياناً، كذّبت فيه ادعاءات وسائل إعلام تابعة للاحتلال التركي حول استهداف مستوطنة “كويت الرحمة” بعفرين المحتلة، مطالبة بفتح تحقيق في الحادثة.
وقال البيان الذي تم نشره عبر المركز الإعلامي لقوات “قسد”، “تلقينا بصدمة كبيرة الأنباء التي تحدثت عن مقتل مدني بقصف صاروخي تعرضت له مستوطنة “كويت الرحمة” التي شيدها الاحتلال التركي على أنقاض قرية الخالدية بعفرين المحتلة”.
“وسارعت بعض وسائل الإعلام المؤيدة للاحتلال إلى اتهام قوات قسد بالوقوف وراء القصف دون أدلة مثبتة أو تحقيق مستقل”، بحسب البيان.
وأكدت “قسد” بأن “قواتنا تدين مثل هذه الأفعال التي تستهدف المناطق السكنية، مضيفة بأن “جميع العمليات التي تنفذها قواتنا ضد الاحتلال التركي تأتي في إطار حق الدفاع المشروع ورداً على جرائم الاحتلال ضد المدنيين”.
وشددت “قسد” في بيانها على “ضرورة فتح تحقيق مستقل بالقصف الأخير وكافة الجرائم المرتكبة في المناطق المحتلة منذ احتلالها من قبل جيش الاحتلال التركي ومرتزقـته”.
وفي ذات اليوم، ارتكبت تركيا مجزرة بحق عائلة في قرية مجيبرة شمال شرق ناحية تل تمر حيث استشهد خلال قصف تركي مدني فيما أصيب 4 آخرون.