أخبار عاجلة

“قسد” تقبـ.ـض على خلية إرهـ.ـابية في الرقة.. تلقت تدريباتها على يد الاسـ.ـتخبـ.ـارات التركية في رأس العين

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الاثنين القبض على أربعة إرهابيين من تنظيم “داعش” الإرهابي خلال عملتين أمنيتين في مدينة الرقة شمال شرقي سوريا.
وذكر الموقع الرسمي لقوات “قسد” أن “الوحدات الخاصة تمكنت خلال العمليتين القبض على ثلاثة إرهابيين كانوا قد تسللوا إلى مناطق شمال وشرق سوريا في الآونة الأخيرة من مدينة رأس العين المحتلة”.
وألقت الوحدات الخاصة القبض على الإرهابيين الثلاثة في مداهمة لمنزل في مدينة الرقة كانت العناصر الإرهابية تتخذه وكراً للتخطيط وتحضير العبوات الناسفة.
وأضافت “قسد” أن التحقيقات الأولية كشفت أن عناصر الخلية الإرهابية كانوا يتجهزون لتنفيذ هجمات إرهابية بواسطة العبوات الناسفة.
وأعترف افراد الخلية الإرهابية أنهم تلقوا تدريباتهم على أيدي جهات مرتبطة بالاستخبارات التركية داخل الأراضي السورية المحتلة من قبل تركيا وفصائل مدعومة من أنقرة.
فيما كشفت أجهزة الاتصال التي كانت بحوزة عناصر الخلية الإرهابية أنهم ما زالوا على تواصل مع الجهة المرتبطة بالاستخبارات التركية حيث يتلقون أوامرهم منها بشكل مباشر.
وفي عملية أخرى ألقت الوحدات الخاصة في “قسد” القبض على عضو في خلايا داعش الإرهابي بريف الرقة بمساندة من قوات التحالف الدولي وبمراقبة جوية لموقع الهدف.
وعثر بحوزته على وثائق ومعدات أثناء مداهمة مكان وجوده وتفتيشه في مزرعة قرب بلدة الكرامة شرق الرقة.
وكان الإرهابي المستهدف ينشط سابقاً في نقل الأسلحة لصالح التنظيم ويقوم بتسهيل تحرّكات القادة والعناصر بشكل سري إضافة لتأمين طرق التَّهريب والتَّنقل للخلايا لتنفيذ عمليَّات إرهابيَّة في المنطقة، بحسب “قسد”.