أخبار عاجلة

قوات الكريلا تقتل 35 عنصراً من جنود الاحتلال التركي في باكور وباشور كردستان

كشف المركز الاعلامي التابع لقوات الدفاع الشعبي عبر نص بيان عن حصيلة العمليات العسكرية التي تم تنفيذها ضد جيش الاحتلال في كل من شمزينان، جبل كوفند، ليلكان، جلي وبازيد
جاء في البيان:
حملة الشهيدين آكري وبيروز الثورية مستمرة
” في إطار حملة الشهيدين آكري وبيروز الثورية نفذت قواتنا في الـ 23 من تموز سلسلة عمليات ضد جيش الاحتلال التركي وتفاصيل العمليات كالتالي:
في الساعة 3:30 نفذت قواتنا عملية قنص استهدفت وحدة من جيش الاحتلال

التركي كانت متمركزة في منطقة الشهيد سرحد بمنطقة كوفند التابعة لناحية شمزينان بجولميرك أسفرت العملية عن مقتل جندي من قوات العدو.
في اليوم نفسه وفي الساعة 18:45 نفذت قواتنا عملية ضد عناصر جيش الاحتلال التركي في منطقة دريي بان بمنطقة كوفند استهدفت آلية للعدو أسفرت العملية عن تدمير الآلية وقتل 7 جنود كانوا داخلها. بعد العملية قصف جيش الاحتلال التركي المنطقة باستخدام مروحيات الكوبرا ونقل القتلى والجرحى باستخدام مروحيات سكورسكي وأسفر قصف الاحتلال التركي عن اندلاع حرائق في المنطقة.

مقتل 15 جندياً في ليلكان

نفذت قواتنا عملية واسعة في الساعة 17:50 ضد عناصر جيش الاحتلال التركي المتمركزين في تل ليلكان بمنطقة سيدكان بباشور كردستان حيث استهدفت قواتنا مواقع وتحصينات العدو من 6 محاور. أسفرت العملية عن مقتل 15 جندياً وتدمير تحصينات العدو. بعد العملية قام الجيش التركي بنقل القتلى والجرحى بطائرات أتاك وسكورسكي.
مقتل 5 جنود في جلي
في الساعة 18:15 نفذت قواتنا عملية استهدفت مخفر كيمان بناحية جلي التابعة لجولميرك. استهدفت قواتنا العناصر والتحصينات والآليات الموجودة في المكان من محورين وتم التأكد من مقتل 5 من جنود الاحتلال التركي كما تم إعطاب عربة مدرعة من نوع BTR وآلية عسكرية. بعد العملية قصف جيش الاحتلال التركي المنطقة بقذائف الأوبيس والهاون.
مقتل 7 جنود وجرح 5 آخرين في بازيد
في إطار الحملة الثورية في إيالة سرحد نفذت قواتنا يوم 23 تموز في الساعة 19:30 عملية استهدفت فيها الجنود المتمركزين على تل كوفيا الذين كانوا يقومون بحراسة مخفر كوزيلي بناحية بازيد التابعة لآكري من 3 محاور أسفرت العملية عن مقتل 7 من جنود الاحتلال التركي وإصابة 5 آخرين”.