أخبار عاجلة

كاتب وباحث فرنسي: المهمة الأساسية للمجتمع الدولي في هذه المرحلة الاعتراف السياسي والحقوقي للإدارة الذاتية

أكد الكاتب الفرنسي والباحث في الفلسفة السياسية “باتريس فرانشسكي” إحدى الشخصيات المشاركة في المنتدى الدولي حول داعش في شمال وشرق سوريا: إن المهمة الأساسية للمجتمع الدولي في هذه المرحلة الاعتراف السياسي ومن ثم الحقوقي للإدارة الذاتية في المناطق المحررة من داعش.

وأضاف ” فرانشسكي” أن تنظيم داعش الإرهابي هزم في شمال وشرق سوريا, وفي هذه المنطقة يجب محاكمة الإرهابيين من عناصر التنظيم.

وأشار “فرانشسكي” بأن هزيمة داعش عسكريا لا يعني القضاء النهائي عليها، وقال:” إن خلايا داعش النائمة وفكرها لازالا مستمرين، وبهدف ضرب الأمن والاستقرار في المنطقة تواصل الحكومات التركية والإيرانية والنظام السوري تقديم الدعم لتلك الخلايا، وللقضاء على تلك الخلايا يجب ايجاد نوع جديد من النضال، لأن مشكلة هذه المنطقة ليست فقط بإيجاد حل لمحاكمة معتقلي داعش، بل هناك خطر المخططات التركية والنظام السوري أيضاً على هذه المنطقة، لذا يجب التركيز على المرحلة السياسية والحقوقية.

وأكد “فرانشسكي” إن المهمة الأساسية للمجتمع الدولي في هذه المرحلة الاعتراف السياسي ومن ثم الحقوقي للإدارة الذاتية للمناطق المحررة من تنظيم داعش الإرهابي لتتمكن هذه الإدارة من محاكمة معتقلي داعش حقوقياً.