أخبار عاجلة

مؤتمر المجتمع الديمقراطي” ثورة روج آفا باتت أمل شعوب الشرق الأوسط”

بارك مؤتمر المجتمع الديمقراطي عبر نص بيان الذكرى السنوية لثورة روج افا على جميع شعوب الشمال السوري وجاء في نص البيان :
“نبارك ذكرى السادسة لثورة روج آفا في هذا العام كالأعوام السابقة التي مرت بمعنويات عالية وحماس كبير، ونبارك ثورة روج آفا في بدايته لشعبنا وكافة الشعوب الشرق الأوسط والبشرية.
ثورة روج آفا التي تقدمت وتطورت بقيادة المرأة، غيرت الكثير من الثورة المجتمعية ودخلت صفحات التاريخ.
لقد فتحت ثورة روج آفا طريق الحرية لشعوب شرق الأوسط أمام الحداثة الرأسمالية والنظام المحلي المحتل في المنطقة وأصبح نموذج بديل لهم، وخلقت الثورة نظامًا جديداً لشعب كردستان والشرق الأوسط وأصبح شعلة وأمل لكافة الشعوب، ولقد تأسس النظام على أساس قيم ديمقراطية واجتماعية.
ثورة روج آفا في كردستان وسوريا أصبحت نموذج التشكيل وتأسيس وخط ثورة جديدة للحرية والديمقراطية. لذلك ومن أجل إفشال الثورة والقضاء عليها أرسلت القوى المحتلة والمهيمنة كمرتزقة داعش إلى المنطقة.
بتحرير كوباني، منبج، الرقة وباقي المناطق من مرتزقة داعش انتصرنا على القوى المحتلة في المنطقة. لذلك الثورة انتصرت وقاومت ليس من أجل الشعب الكردي فقط إنما لعموم شعوب المنطقة.
وأشار البيان بأن الحفاظ والدعم ونمو وإحياء ثورة روج آفا تعني الحفاظ وإحياء بالكفاح الحرية وديمقراطية شعوب الشرق الأوسط.
وخلال البيان وبالذكرى السادسة لثورة روج آفا توجه مؤتمر المجتمع الديمقراطي بالشكر للشعب المقاوم والمقاتلين الأمميين ولجميع قوى الديمقراطية الدولية والقومية الذين كافحوا في هذه الثورة. واستذكر جميع المناضلين الذين فدوا بدمائهم وحياتهم لهذه الثورة.