أخبار عاجلة

مع وصول جثامين مهاجرين من إقليم كردستان نجل برزاني يبيع أسهم في مصرف بقيمة ٣٤ مليون دولار

في وقت وصلت جثامين مهاجرين من إقليم كردستان العراق غرقوا في البحر أثناء هربهم من سوء الأحوال المعيشية في بلادهم، قام أدريس نيجرفان بارزاني ببيع حصته في مصرف كردستان بما قيمته ٣٤ مليون دولار.

وتزامناً مع وصول جثامين مهاجرين من إقليم كردستان العراق الذين غرقوا في البحر أثناء محاولتهم الوصول الى أحد الدول الأوروبية أعلنت بورصة العراق بيع أسهم تقدر بالملايين لنجل رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان البرزاني.

ونشرت هيئة البورصة العراقية قبل يومين عملية بيع لأسهم في مصرف كردستان الدولي الإسلامي بما قيمته 34 مليون دولار كان يملكها ادريس نيجرفان بارزاني الذي يبلغ من العمر (٢٤ عام).
ورغم أن إدريس نيجيرفان البرزاني ليس له أي صفة حكومية ولم يكن يملك أي أموال أو ثروات وخاصة أنه لم يدخل حتى في عقد الثلاثين الا أنه يملك ملايين الدولارات مثله مثل جميع أفراد عائلة البرزاني والطالباني.

ويطالب أهالي إقليم كردستان العراق بضرورة فتح تحقيقات دولية بشأن الأموال التي تملكها افراد عائلتي البرزاني والطالباني وضرورة الاستيلاء على أموالهم التي تم نهبها وهي أموال عائدة للشعب.

وكان قد نشر الصحفي الأمريكي زاك كوبلين قبل عدة أسابيع تقريراً كشف فيه وثائق تثبت مقدار ممتلكات رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور البرزاني، في ولايتي ميامي وفرجينيا الأمريكيتين، وقال أن مصدر هذه الوثائق حكومية، ويمكن للجميع الاطلاع عليها والتي شكلت ضجة كبيرة بين أوساط الشعب الكردي في الإقليم.