أخبار عاجلة

مقاتلات أمميات: نحن نحمل السلاح ضد الدولة التركية التي تعادي ثورة روج افا

المقاتلات الأمميات في وحدات حماية المرأة اصدرن بياناً بخصوص تهديدات اردوغان الاخيرة ضد المشروع الديمقراطي وثورة روج افا وتعهدن بالوقوف في خندق واحد ضد “العدو المشترك للكرد والعرب والآشوريين السريانيين والتركمان”.
وجاء في نص البيان:
“لقد أظهر أردوغان والتحالف الفاشي بين حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية من خلال القصف الأخير على الناس الآمنين في مخيم مخمور والإيزيديين في شنكال نيتهم في غزو روج آفا وشمال سوريا وإغراق كردستان وما بعدها بالفاشية. منذ فترة طويلة حافظت الدولة التركية على علاقة قوية مع داعش / عصابات الدولة الإسلامية . بالنسبة لنا من الواضح أنها وجوه مختلفة لنفس العدو.
هذه الوحدة الفاشية للدولة التركية ومرتزقتها وداعش تم التصدي لها من قبل رفيقاتنا , والمجتمع هنا في شمال سوريا وكل كردستان. بعد الغزو المستمر والوحشي لعفرين ، تهدد الدولة التركية العضو في الناتو بالهجوم مجددًا على المناطق المحررة في شمال سوريا ،حيث تأخذ المرأة دور ريادياً في هذه الثورة .
في الوقت الذي تقاتل فيه رفيقاتنا داعش في مدينة دير الزور ، يتقدمن في تحرير بلدة هجين ، وآخرون ما زالوا يواصلون مهاجمة الغزاة في عفرين ، نصرخ بصوت عالِ من أجل الحرية في وجه التهديدات ضد هذه الثورة.
لقد أصبحت ثورتنا ، لأننا نحن الأمميات قد تعلمنا ،رأينا وعايشنا ، كيف أن الناس في شمال سوريا يخلقون الأرضية لمجتمع حر وتشاركي قائم على المساواة بين الجنسين ، والبيئية والديمقراطية الأساسية.
معارضة الفاشية والإقطاعية والنظام السلطوي وجميع أشكال القمع الأخرى توحدنا كنساء من أماكن وثقافات وتقاليد مختلفة، لمجابهة هذه الأنظمة و بناء عملية ثورية ، والمشاركة في بناء وتطوير كل ما هو ضروري لها والدفاع عنها بكل الوسائل الضرورية. ليس فقط دفاعًا جسديًا ، بل هو أيضًا الدفاع الأيديولوجي. هذه ثورة المرأة! الجبهة ضد الظلم في كل مكان.
العلاقات الاقتصادية والسياسية التي تحافظ عليها أي منظمة أو دولة مع تركيا هي المسؤولة بنفس الطريقة عن هذا الوضع في الحرب الوشيكة. مثال واحد فقط هو الدولة الألمانية التي تبيع الدبابات إلى تركيا وتواصل “دبلوماسية جيدة” مع الفاشيين. كل هذا يساعد تركيا في مواصلة تقاليدها في الاستعمار وارتكاب مجازر ضد الناس الآمنين.
نحن كأمميات نحمل السلاح ضد الدولة التركية. لهذا السبب نعارض الفاشية وندافع عن ثورة روج آفا أكثر من أي وقت مضى. نحن في خندق واحد ونشترك في قضية النضال ضد عدو مشترك للكرد والعرب والآشوريين السريانيين والتركمان وتعدد كبير من الناس ضد النظام السلطوي ونظام الدولة والرأسمالية. تنتشر بذور الحياة الحرة في كل مكان في العالم.
سنقاوم في كل مكان يحتاجه الناس، على الأهالي والرفاق تحمل مسؤولية إيقاف الحرب وليس فقط الانتظار ! لقد حان الوقت للوقوف ضد الفاشية! أماكننا كثيرة، وكذلك أساليبنا في هذه المعركة. الصمت يعني التواطؤ، دعونا نشير إلى أننا كمقاتلات أمميات نؤمن بأننا أصبحنا نساء حرّات عندما نواجه أعداءنا ندافع كتفًا إلى كتف.
متذكرين كل الرفاق الذين حاربوا من أجل الحرية حتى النهاية – ومن بينهم آلاف النساء – إجابتنا عن هذه التهديدات هي مقاومة غير محدودة! إن شجاعتهم وحبهم للحياة مثال لنا ونحن نتبع خطواتهم.