أخبار عاجلة
Iraqi firemen extinguish a blaze at the gates of the U.S. embassy compound in Baghdad, Iraq January 1, 2020. DoD/Lt. Col. Adrian Weale/Handout via REUTERS. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY.

منفـ.ـذو هجـ.ـوم السفارة الأميركية في قبـ.ـضة القـ.ـوات العراقية

كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، اليوم الخميس، أن الأجهزة الأمنية نجحت في القبض على عدد من  المتورطين في الهجوم الذي استهدف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ومقر جهاز الأمن الوطني في بغداد.

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أكد رسول أن السلطات العراقية بدأت التحقيق لتحديد هوية الجناة وتقديمهم للعدالة، وذلك بتوجيه مباشر من القائد العام للقوات المسلحة ورئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني.

وأضاف رسول أن هذا الهجوم، الذي وقع في السابع من كانون الأول الحالي، استهدف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ومقر جهاز الأمن الوطني ومبانٍ حكومية أخرى، يُعتبر اعتداءً على أمن العراق وسيادته.

وأشار إلى أن القوات العراقية لن تسكت على هذه الاعتداءات التي تشكل تهديداً جاداً لأمن واستقرار البلاد، معبراً عن أهمية محاسبة المسؤولين عنها.

كما أكد رسول أن المعلومات الأولية تظهر وجود صلة بعض الفاعلين ببعض الأجهزة الأمنية، مؤكداً على أن الجهات المعنية نجحت في التوصل إلى الأشخاص الذين قدموا الدعم اللوجستي للجناة وتم توقيفهم لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وتقديمهم للعدالة.