أخبار عاجلة

موقع أمريكي يكشف ثروة البارزاني لدى شركة تتعامل مع ديكتاتوريين يسرقون ثروات بلادهم

أفاد موقع “أمريكان بروسبكت” الأمريكي، بأن رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان البارزاني، يعتبر من أهم المشترين السياسيين الديكتاتوريين في شركة عقارية أمريكية.
ونشر الموقع، سجل ثروة عائلة البارزاني، على الإنترنت، حيث تبين بأنه من أهم الشخصيات السياسية الذين يملكون عقارات في شركة أمريكية.
وتخفي الشركة العقارية، أسماء المالكين وأرقام أموالهم وأسعار العقارات، حيث يقومون بسرقة الثروة من بلادهم ويضعون الأملاك بأسماء زوجاتهم وإخوتهم وأقاربهم.
وأفاد محامي العقارات، فرغيناي دان ويثرس، بأن شركة “ويثرس” العقارية، تتمتع بخصوصية مميزة، حيث تستطيع إخفاء أسماء المالكين وأرقام أموالهم وأسعار العقارات، وبسبب هذه الميزة الخاصة، يفضل معظم الديكتاتوريين والسياسيين التعامل معها.
وقال الكاتبان في موقع الأمريكي ذاته، زاك كوبلين وبسمة حمادي، أن عائلة البارزاني كانت أيضاً من بين أهم المشترين داخل الشركة الأمريكية التي تتعامل مع الديكتاتوريين والسياسيين الذين يسرقون الثروة من بلادهم، وفي مقدمتهم رئيس الإقليم نيجيرفان البارزاني.
ونشر زاك كوبلين وبسمة حمادي، مقالاً، أوضحوا فيه، بأن “نيجيرفان البارزاني، يدير أمواله وأملاكه في الشركة تحت اسم زوجته وإخوته وأقاربه، ويبلغ عقارات المنازل والممتلكات باسم عائلة البرزاني، 300 عقار باسم زوجة البرزاني وإخوته وأقاربه”.
ونقل أحد العقارات إلى “موتروم تراست”، بواسطة نبيل مصطفى، ولكنه اتضح الأمر بعكس ذلك، كون الاسم الثاني لمصطفى نبيل البارزاني هو نبيلة البارزاني، وهي زوجة نيجرفان البارزاني.
كما يبلغ قيمة عقارين باسم “جميل شندي” حوالي ثلاثة ملايين دولار، حيث قدم “شندي” توكيلاً رسمياً لمحام في شركة “ويثرس” قيمته مليون دولار لشراء عقار ثالث، ويذكر بأن جميل شندي موظف لدى نيجيرفان البارزاني.
كما ذكر الموقع، بأن زوج خالة نيجرفان البرزاني، سالار حكيم، يملك 288 عقاراً بأسمه، بالإضافة إلى عمه الذي يوجد نحو 100 مليون دولار بأسمه.