أخبار عاجلة

نقلة نوعية للمعركة بين الكردستاني والاحتلال التركي.. وهذه المرة يرد الكردستاني جوا

نقلة نوعية للمعركة بين الكردستاني والاحتلال التركي.. وهذه المرة يرد الكردستاني جوا

أعلنت وزارة الدفاع التركي في بيان لها ليلة الخميس أن “هجمات طالت قيادة قاعدة أنظمة الطائرات بدون طيار في “باتمان” وقيادة فرقة المشاة الثالثة والعشرين في شرناق. زاعمة أنه لم تحدث أضرار أو إصابات.

وأردف البيان أنه “جرت محاولة لمهاجمة قيادة قاعدة أنظمة الطائرات بدون طيار في باتمان وقيادة فرقة المشاة الثالثة والعشرين في شرناق بطائرات نموذجية’’, وزعمت بأنه ’’لم تحدث أي أضرار أو إصابات بينما تم زيادة التدابير للقوات “.

من جانبه اعترف حاكم باتمان أنه تم الهجوم على مطار باتمان العسكري بواسطة ثلاث طائرات بدون طيار نموذجية في حوالي الساعة 23.10 ليلة الخميس.

وكان حزب العمال الكردستاني قد نفذ قبل يومين من الآن هجوماً جوياً بطائرات بدون طيار قيادة القاعدة النفاثة الرئيسية الثامنة في ديار بكر بطائرتين نموذجيتين.

ويبدوا أن حزب العمال الكردستاني تمكن من التكنولوجيا الحديثة وقام بتطوير منظومتها الجوية وبإستطاعتها الآن شن هجمات جوية بواسطة طائرات بدون طيار على قواعد الجيش التركي وعلى جنوده سواء خارج الحدود أو داخل حدود ’’تركيا’’.

وقالت وكالات مراقبة إن “الملفت للنظر أن الكردستاني يهاجم ضمن الحدود التركية وهذا ما يؤكد نظرية أن الكردستاني يملك قدرات جوية جيدة جراء المسافة التي يتطلبها لتحليق أي طائرة نموذجية”.