أخبار عاجلة

يديرها محافظ الحسكة.. عمليات تهريب وسرقات ضخمة من مخصصات المؤسسات الحكومية

نقلت مصادر من مدينة الحسكة، بأن المحافظ اللواء “غسان حليم خليل” التابع للحكومة السورية، يقود شبكة كبيرة تقوم بعمليات سرقة ضخمة من المخصصات الحكومية للمؤسسات.
وأكدت المصادر، بأن محافظ الحسكة، غسان خليل، يقوم بتهريب القمح والعلف والوقود والطحين من المؤسسات الحكومية، وبيعها بأسعار باهظة، عن طريق شبكة واسعة يديرون عمليات التهريب، بالتنسيق مع التجار لبيع المواد.
ويثير تصرفات “خليل”، غضب المسؤولين في الفروع الأمنية لدى الحكومة السورية في الحسكة، وسط تكتم كامل.
وتتم أغلبية تلك العمليات في مركز جرمز بمدينة القامشلي، حيث يتم تهريب القمح من المركز إلى مستودعات خاصة، بحجة أن القمح تالف ومتعفن وذلك بهدف بيعها.
وتمتد هذه العمليات “التهريب والسرقة” من قمح وغيره من المواد الأساسية، منذ سنوات، حيث كشف عنها رئيس فرع الأمن السياسي في الحسكة العميد “أمجد نظامي”، الذي سعى للتواصل مع الجهات المعنية لإخبارهم بعمليات “خليل”.
واغتيل “أمجد نظامي” ومدير مكتبه، من قبل محافظ الحسكة، بانفجار سيارته بعبوة ناسفة، منطقة حسياء الواقعة على طريق حمص حماة، في الوقت الذي تكتمت الأجهزة الأمنية عن الحادثة وأدعت بأنها كانت “حادث سير”.
ويأتي ذلك في الوقت الذي يعاني فيه معظم السوريين ضمن مناطق سيطرة الحكومة السورية، من أزمات معيشية وصعوبات مادية، لم تتمكن حكومة دمشق بتأمين أهم المواد الأساسية ومنع الانهيار الاقتصادي.