أخبار عاجلة

أنور مسلم: التفجير الذي استهدف منبج هدفه ضرب ارادة الشعوب

استنكر انور مسلم الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية التفجير الذي استهدف مدنيين كانوا يعبرون عن رأيهم في تظاهرة ، وقال “هذا التفجير الجبان يدل على إفلاس منفذيه ضد إرادة شعوب المنطقة”.

وكان تفجير قد استهدف جموع المتظاهرين في ناحية الحية التابعة لمدينة منبج بشمال سوريا ، الذين خرجوا للتنديد بالتهديدات التركية على مدينة منبج، وأسفر التفجير عن استشهاد مدني وإصابة 22 مدنياً آخر جروح عدد منهم بليغة.

وفي هذا السياق، نددت الإدارة الذاتية الديمقراطية في كوباني بتفجير الحية، عبر كلمة ألقاها الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية أنور مسلم بمقر الإدارة الذاتية الديمقراطية في كوباني، حضرها الرؤساء المشتركين للهيئات ونوابهم.

وندد مسلم في مستهل حديثه، التفجير الذي طال المدنيين العزل قائلاً “ندين بأشد العبارات التفجير الذي طال المدنيين العزل في ناحية الحية، الرافضين للاحتلال التركي ومرتزقته”.

وأضاف مسلم  “هذا التفجير الذي استهدف ناحية الحية في منبج، ليس  إلا دليل على إفلاس منفذيه وداعميه، في مسعى منهم لضرب إرادة شعوب المنطقة، لكن هذا لا يفي بالغرض بل على العكس هذه الممارسات المفلسة تعزز من الروابط الأخوية بين شعوب المنطقة وتجعلنا نتشبث أكثر وأكثر في أرضنا وللرفع من وتيرة نضالنا ضد المحتلين”.