أخبار عاجلة

أهالي عامودا بصوت واحد “عفرين هي كردستان وستكون مقبرة الاعداء “


أدان الآلاف من أهالي ناحية عامودا في مقاطعة قامشلو احتلال تركيا لمقاطعة عفرين، خلال مسيرة حاشدة نظمت في مركز الناحية، تحت شعار “عفرين هي كردستان ومقبرة للأعداء”.
خرج اليوم المئات من اهالي ناحية عامودا في مسيرة منددة بالاحتلال التركي لعفرين ,المسيرة انطلقت من ساحة الشهيد جهاد وسط الناحية، وقبل انطلاق المسيرة أغلق أصحاب كافة المحلات محلاتهم للمشاركة في المسيرة.
وكان الاحتلال التركي قد شن في 20 كانون الثاني عدواناً على مقاطعة عفرين، واستخدم أبشع الأساليب القذرة خلال الهجوم، وصمد أبناء المقاطعة بوجه العدوان لأكثر من 57 يوماً
الاهالي رددو خلال اامسيرة الشعارات التي تندد بالاحتلال التركي وتحيي مقاومة العصر وتوقفت الحشود أمام مركز الشبيبة، وهنا بدأت الحشود بالوقوف دقيقة صمت، بعدها ألقيت كلمة باسم أبناء ناحية عامودا من قبل الرئيس المشترك لمجلس الناحية عبدالله إبراهيم أحمد.
الرئيس المشترك لمجلس الناحية عبدالله إبراهيم أحمد قال “نحيي مقاومة أهالي عفرين ومقاومة العصر التي أبدتها وحدات حماية الشعب والمرأة في عفرين في وجه أكبر إرهاب،” وبيّن إلى أن الاحتلال التركي وبرغم من شن هجمات شرسة على مقاطعة عفرين بالطائرات والصواريخ لكنهم لم يتمكنوا من التغلب على إرادة أهالي عفرين والمقاتلين.
ووضح احمد ان الاحتلال التركي يسحب حالياً جميع المرتزقة من ادلب الى عفرين وسط صمت دولي حيال هذه الممارسات ، وقال “في حال إدخالهم إلى عفرين سنحاربهم لأن تحرير عفرين بالنسبة لنا هو الهدف الرئيسي والمصيري للشعب الكردي ولابد من عودتها إلى حضن كردستان وأهلها”.
واختتمت المسيرة بالشعارات التي تحي مقاومة عفرين، وهتافات “عفرين هي كردستان ومقبرة للأعداء”.