أخبار عاجلة

اجتماع في حلب بين عشيرة البكارة والمخابرات العسكرية والهدف حي الشيخ مقصود

سربت مصادر من داخل مدينة حلب عن تحضيرات يقوم النظام السوري على القيام بها عبر محاولات خلق الفتنة بين عشيرة البكارة وبين المدنيين الكرد في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب.

وقالت مصادر أهلية من داخل حي الاشرفية في مدينة حلب بأنه بدأت تظهر بوادر محاولات النظام لإشعال الفتن بين الكرد وبين عشيرة البكارة العربية في احياء الشيخ مقصود والاشرفية، فيما كانت قد ذكرت عدة مصادر عن محاولات النظام دفع عشيرة البكارة على شن هجمات على حي الشيخ مقصود من خلال استهداف الطرفين.

وقالت المصادر الاهلية بأنه كان قد طالب مسؤول فرع المخابرات العسكرية في مدينة حلب العميد وفيق ناصر قد عقد اجتماعات مع عدد من الشخصيات من عشيرة البكارة مؤخراً في مبنى قيادة فرع حزب البعث وسط المدينة وتم المطالبة بالتقدم ضمن احياء الاشرفية والشيخ مقصود ومحاولة دفع المدنيين النازحين من عفرين إلى الخروج من الأحياء المحاصرة.

من جانبٍ آخر ذكر المصدر إلى أن فعلياً قد بدأ عناصر المخابرات العسكرية مؤخراً بالتحرك من خلال استهداف مناطق تواجد عشائر البكارة في احياء الهلك وبستان الباشا ومحيط حي الشيخ مقصود والاشرفية عبر القاء عدد من القنابل الصوتية وإطلاق رشقات رصاص على اللجان الشعبية التابعة لعشيرة البكارة والمرتبطة بالنظام السوري، واتهام وحدات حماية الشعب بهذه العمليات.

المصادر أشار إلى أن هذه التحركات ترافقت مع إنتشار كبير لعناصر من آمن الدولة على حواجز حي الشيخ مقصود منها حاجز العوارض وحاجز السكة والقيام باعتقال شبان من مدينة عفرين لأسباب مجهولة.

المصادر أشارت بأنه قد قامت عناصر من حاجز آمن الدولة (حاجز العوارض) بتسهيل دخول مجموعة مؤلفة من 5 عناصر صباح اليوم الخميس واستهداف احدى نقاط تمركز وحدات حماية الشعب دون أن تسفر عملية الاستهداف عن أصابات بين الطرفين.

الجدير بالذكر بأنه كان قد عمد النظام السوري في بداية عام 2012 على دفع عائلة احمد صبحي البكاري المعروف باسم أبو عارف على استهداف المؤسسات والمدنيين الكرد في أحياء الأشرفية والشيخ مقصود والتي أدت في تلك الاثناء إلى تشكيل لجان الحماية من قبل أهالي الحي والدفاع عن الحي في وجه أدوات النظام السوري.

Dar news