أخبار عاجلة

الآساييش مستمرة بملاحـ.ـقة مجـ.ـرمين متـ.ـورطين بالخيـ.ـانة وجـ.ـرائم جنـ.ـائية في القامشلي

تجددت اليوم اشتباكات بين قوى الأمن (الآساييش) ومجرمين خطرين متورطين بأعمال خيانة وجرائم جنائية في مدينة القامشلي.
وقال الموقع الرسمي للآساييش إنه ضمن عمليات ملاحقة المجرمين الفارين خلال الأيام الأخيرة في مدينة القامشلي، “تمكنت قواتنا اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر / كانون الأول من تحديد اختباء اثنين منهم حيث تمت مداهمة المكان، فقام المطلوبان بإطلاق النار على قوى العمليات بأسلحة الكلاشنكوف والمسدسات، لتشتبك قواتنا معهما”.
حسب الموقع فقد استمر الاشتباك لما يقارب الساعة والنصف، دون أن يسلم المطلوبان نفسيهما، حيث استخدما أيضاً في الاشتباك 27 قنبلة يدوية، “ونتيجة للاشتباك قُتل أحدهما وألقت قواتنا القبض على الآخر بعد إصابته”.
وأكدت الآساييش أن “قواتها مستمرة في ملاحقة “كافة المجرمين الذين يهددون أمن وأمان شعبنا ويرتكبون الجرائم بحقهم وبحق ممتلكاتهم”.
يشار إلى أن قوى العمليات للآساييش كانت قد داهمت ليلة الخميس 22 ديسمبر/ كانون الأول أماكن اختباء مجرمين خطرين مطلوبين للعدالة في مدينة القامشلي، نتج عنه اشتباك بين القوى والمجرمين أدى إلى مقتل أحد المجرمين وإلقاء القبض على 6 آخرين، كما تمكن 4 منهم من الفرار.
كما تمكنت القوى صباح الإثنين 26 ديسمبر/ كانون الأول من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص ممن قدموا المساعدة و ساعدوا المجرمين على الاختباء لمرات عديدة. حيث سيتم تقديمهم للنيابة العامة بعد استكمال إجراءات التحقيق الأولي معهم.