أخبار عاجلة

البرلمان الأوروبي: الإدارة الذاتية مثال جيد للديمـ.ـقراطية

قال أندرياس شيدر، ممثل كتلة حزب الاشتراكيين الديمقراطيين في البرلمان الأوروبي، إن الإدارة الذاتية مثال جيد للديمقراطية في العديد من المناطق السورية الأخرى وهي تعبير عن المساواة وحق تقرير المصير وحرية المرأة.
جاء ذلك أثناء زيارة قام بها وفد من البرلمان الأوربي لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في القامشلي، أمس الإثنين، ضم كلاً من أندرياس شيدر ممثل كتلة حزب الاشتراكيين الديمقراطيين وفرانسوا الفونسي ممثل كتلة حزب الخضر.
وعقدت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية اجتماعاً ضم الوفد الضيف والرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية بدران جيا كرد ونائب الرئاسة المشتركة روبيل بحو وعضو الهيئة الإدارية كلستان علي.
من جانبه قال فرانسوا الفونسي، نحن هنا بالنيابة عن أحزابنا المشاركة في البرلمان الأوروبي من حزب الخضر، والحزب الاشتراكي الديمقراطي.
وأضاف، نعتقد أن روج أفا وشمال وشرق سوريا تمر بمرحلة حساسة، ونعمل على الحصول على المزيد من الدعم والصداقة، من الكثير من البرلمانيين الأوروبيين والحكومات الأوروبية، لإعطاء الدعم للمنطقة التي دافعت عن الإنسانية لكي تتمكن من الصمود في مواجهة التحديات.
وبدوره أكد جيا كرد، أن الإدارة الذاتية تواجه تحديات اقتصادية وإنسانية وأمنية ومنها تركيا وتهديداتها وهجماتها المستمرة إضافة لخطر خلايا داعش الإرهابي، وانتشار جبهة النصرة في عفرين مؤخراً، الى جانب الجرائم التي ترتكب في المناطق المحتلة من قبل تركيا.