أخبار عاجلة

العزم الصلب يبارك لقوات سوريا الديمقراطية نصرها العظيم ويؤكد على استمرار العمل معهم


بارك الفريق في الجيش الأمريكي بول لاكاميرا، القائد العام في قوة المهام المشتركة- عملية العزم الصلب النصر على داعش الذي تحقق بسواعد ابطال قوات سوريا الديمقراطية

صفحة “قوة المهام المشتركة- عملية العزم الصلب” نشرت على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقال بول لاكاميرا”يهنئ التحالف قوات سوريا الديمقراطية على تحرير ما تبقى من المدنيين من الذين كانوا تحت سيطرة داعش، وإقصاء خلافة داعش الإقليمية المزعومة في وادي نهر الفرات الأوسط، سوريا، في 23 آذار/مارس 2019″.

 وأردف “إن نهاية ما يسمى بالخلافة المادية هو إنجاز عسكري تاريخي، لقد جمعت هذه المهمة أكبر تحالف في التاريخ، لكن المعركة ضد داعش والتطرف لم تنته بعد”.

وقال لاكاميرا “من الضروري أن نتذكر من قدموا أرواحهم فداء خلال المعركة ضد داعش، فخلال هذه الحملة التي استمرت أربع سنوات استشهد الآلاف من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية ومنتسبي قوات الأمن العراقية، نصلي من أجل عوائل الشهداء وندعو للجرحى بالشفاء العاجل، وعلينا أن لا ننسى أعضاء التحالف الذين قدموا أرواحهم فداء في المعركة من أجل هزيمة داعش. لقد قدم هؤلاء المقاتلون في التحالف والقوات الشريكة مصلحة أوطانهم على ذاتهم، ودافعوا عن العالم ضد تهديد داعش، لقد مثلوا بلدانهم بأفضل ما يمكن، وحري بنا أن نتذكر شجاعتهم وتفانيهم”.

وتابع لاكاميرا “يتوجب على التحالف المكون من 74 دولة وخمس منظمات عالمية الحفاظ على الهجوم اليقظ ضد هذه المنظمة المنتشرة على نطاق واسع”.

وزاد لاكاميرا “علينا ألا نخطئ، فداعش تعمل من أجل الحفاظ على قوتها، لقد اتخذت قرارات محسوبة للحفاظ على ما تبقى من أفرادها وقدراتها المتضائلة من خلال استغلال الفرص في مخيمات النازحين والمناطق النائية، إنهم ينتظرون الوقت المناسب للظهور من جديد”.

وقال لاكاميرا “من بين الكثير من المدنيين الذين تم إجلاؤهم من الباغوز فوقاني، أفراد عائلات إرهابي داعش، من الذين تبنوا طواعية إيديولوجية داعش الراديكالية، إن هؤلاء لن يتخلو عن أيديولوجيتهم بسهولة، كما أن إعادة دمجهم مجتمعياً سيتطلب جهداً جماعياً من التحالف والمجتمع الدولي للمساعدة في القضاء على الظروف التي من الممكن أن تساعد داعش على الظهور مرة أخرى”.

وأنهي لاكاميرا قائلاً “سيواصل التحالف التزامه بالعمل من أجل شركائنا من قوات سوريا الديمقراطية وتقديم الدعم لهم من أجل بناء قدراتهم لضمان الهزيمة الحتمية لداعش، كما وسنركز على هزيمة أيديولوجيتها”.