أخبار عاجلة
Syrian government forces man a checkpoint as they wait to evacuate civilians and rebel fighters from the town of Douma on the government side of the Wafideen checkpoint on the outskirts of Damascus neighbouring the rebel-held Eastern Ghouta region, on April 3, 2018. - Syria's regime drew closer to taking full control of Eastern Ghouta a day earlier as state media reported that fighters began evacuating the last rebel-held pocket of the former opposition stronghold near Damascus. A Russian-brokered deal had been reported for fighters with Jaish al-Islam, the largest rebel group still in Ghouta, to leave the enclave's main town of Douma. (Photo by LOUAI BESHARA / AFP) (Photo credit should read LOUAI BESHARA/AFP via Getty Images)

“الفـ.ـرقة الرابعة” تعتـ.ـقل مواطنان من مهـ.ـجري عفرين في الشيخ مقصود والاشرفية بحلب

أقدم عناصر حاجز يتبع لـ”الفرقة الرابعة” على أطراف حي الشيخ مقصود بحلب، على اعتقال مواطن من مهجري مدينة عفرين المحتلة، بتهمة العثور على مبلغ يزيد عن مليون ليرة سورية بحوزته.
وجاء ذلك بالتزامن مع اعتقال “الرابعة” لمواطن من أهالي قرية جلبل بناحية شيراوا في حي الأشرفية، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وتم تحويل المواطنان المهجران إلى العاصمة دمشق بعد أن تم الاستيلاء على سيارة أحدهم من قبل “الفرقة الرابعة”.
ويتعرض المواطن المهجر من عفرين المحتلة وريفها للاعتقال من قبل “الفرقة الرابعة” التابعة للحكومة السورية، في حال العثور على مبلغ يزيد عن 150 ألف ليرة سورية بحوزتهم، حيث تعتبرها حكومة دمشق “جريمة” يعاقب عليها القانون.
وقبل أيام، اعتقل عناصر المكتب السري التابع للقوات الحكومية، مواطناً من أهالي قرية باصوفان، بالقرب من مديرية الزراعة في حلب، أثناء توجهه إلى المناطق الحكومية لشراء بعض حاجياته، وذلك بتهمة العثور بحوزته على مبلغ مالي يقدر بـ مليون ونصف ليرة سورية.