أخبار عاجلة

ايران تـ.ـعزز نفـ.ـوذها ونشر ايديولوجـ.ـيتها الدينـ.ـية وتفتح دورة تعليم للأطفال في الميادين

افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن المركز الثقافي الإيراني في مدينة الميادين بريف دير الزور شرقي سوريا، افتتح دورةَ تعليمٍ للأطفال تتضمن اللغة الفارسية ودروساً في مذهب “الولي الفقيه” بشكلٍ مجانيٍّ ولمدة شهرين، بما يقارب الساعتين يومياً.
المرصد أوضح أنه يُسمح للطلاب المسجلين في مدارس التعليم الأساسي الحكومية بالذهاب إلى المركز الإيراني دون فصلهم من مدارسهم أو التعرض لهم أو مساءلتهم عن التسرب المدرسي، مشيرًا أنه في نهاية الدورة سيتم تكريم الخمسة الأوائل، بزيارةٍ إلى إيران، وإعطاء كافة الأطفال مبلغَ خمسةٍ وعشرين ألفَ ليرةٍ سورية كجائزةٍ تحفيزية.
وكانت الفصائل التابعة لإيران قد افتتحت في تاريخ الخامس والعشرين من آذار/ مارس الفائت، دوراتٍ تدريسيةً داخل المركز الثقافي الإيراني في حي الفيلات بمدينة دير الزور، تضمّنت تلك الدورات اللغاتِ العربيةَ والأجنبية والفارسية، ودورات محو أميةٍ وأخرى حِرَفية.
ويأتي تلقين الأطفال اللغةَ الفارسية والمذهب الشيعي بعد نحو أسبوعين من إبلاغ مسؤولين إيرانيين لخطباء وأئمة المساجد في مدينة دير الزور، بإقصاء وزارة الأوقاف التابعة لحكومة دمشق عن مهامِها وسيطرة المركز الثقافي الإيراني على المجال الديني العام بكامل تفاصيله في المنطقة، إضافةً لدعوة أبناء المنطقة للتشيع وترغيب الشباب ودعوتهم للانخراط بصفوف الفصائل التابعة لإيران.