أخبار عاجلة

“مجلس سوريا الديمقراطية يعزز علاقاته الدولية لحل الأزمة السورية”

المجلس السوري الديمقراطي يعمل على تعزيز علاقاته الدولية

أعلن الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، محمود المسلط، عن خطط المجلس لافتتاح ممثليات له في عدد من الدول، بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الشقيقة، وبعض الدول الأجنبية. وأشار المسلط إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز الانفتاح وتوسيع العلاقات الدولية للمجلس، وتعزيز جهوده في حل الأزمة السورية.

وأكد المسلط أن المجلس يواصل التواصل مع عدد من الدول، من بينها العراق ومصر والأردن والسعودية، وأن هذه الاتصالات تشكل بداية للتعاون مع تلك الدول في سبيل حل الأزمة السورية. وأضاف أن الحوار السوري يعتبر أحد أولويات المجلس، وأنه يسعى للتواصل مع جميع المكونات السورية، بما في ذلك الأحزاب والشخصيات المستقلة، سواء داخل سوريا أو خارجها.

وأشار المسلط إلى أن هناك مؤتمرات قادمة تخطط لها المجلس، تشمل العشائر والمعارضة وقوى الثورة، بهدف تعزيز الحوار وتعزيز الجهود المشتركة للتوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام للأزمة السورية.

يأتي هذا الإعلان في ظل استمرار الأزمة السورية وتداعياتها على المنطقة، وتعزيز دور المجلس السوري الديمقراطي كقوة سياسية مؤثرة تسعى للتوصل إلى حل سياسي يلبي تطلعات الشعب السوري ويعزز الاستقرار في البلاد.