أخبار عاجلة

بدء عمل مؤسسة اللجنة المـ.ـعنية بالمـ.ـفقودين في شمال وشرق سوريا

أعلنت الإدارة الذاتية بدء عمل المؤسسة المعنية بالمفقودين في اقليم شمال وشرق سوريا ، اعتباراً من السبت المقبل 10 شباط 2034 ،ضمن مقاطعة الجزيرة، ومن المقرر في الفترة المقبلة افتتاح فروع لها في باقي مقاطعات الإقليم.
حيث باشرت مؤسسة “اللجنة المعنية بالمفقودين في شمال وشرق سوريا” عملها في مقاطعة الجزيرة اعتباراً من يوم السبت المقبل.
وأكدت اللجنة، أن العمل سيبدأ في كل من مركزي قامشلو والحسكة، وعليه يمكن لذوي المفقودين مراجعة أقرب أحد المركزين.
وقال المتحدث باسم اللجنة، المستحدثة ضمن هيكلية دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، المحامي خالد عمر، بدأت اللجنة منذ تأسيسها بالتحضير للقيام بمهامها، وقد أكملت أعمالها التحضيرية وستباشر اللجان الفرعية في كل من قامشلو والحسكة أعمالها.
وعن برنامج عمل اللجنة، قال عمر اللجان في مقاطعة الجزيرة ستستقبل المراجعين خلال يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع، من الساعة 10 صباحاً وحتى 2 ظهراً، أن عمل اللجنة خلال هذه المرحلة سيكون جمع البيانات وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمفقودين.
وذكر عمر أن أفرعها في كل من كوباني والرقة ودير الزور ومنبج وعفرين والشهباء سوف تبدأ العمل هي أيضاً في وقت قريب جداً.
وقد نشرت الصفحة الخاصة باللجنة المعنية بالمفقودين في شمال وشرق سوريا على منصتها في مواقع التواصل الافتراضي، أماكن وجود مراكزها في مقاطعة الجزيرة وأيام دوامها والتوقيت.
وتأسست اللجنة المعنية بالمفقودين في إقليم شمال وشرق سوريا من قبل الإدارة الذاتية الديمقراطية في التاسع والعشرين من آب عام 2023 استجابة لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة.