أخبار عاجلة

صفقة المقايضة… صلاح بدر الدين يُسلّم الضباط الكرد الـ8 للحكومة السورية مقابل إطلاق سراح ابن شقيقته بوساطة بروين إبراهيم..!

كشف موقع زمان الحدث معلومات جديدة حول قضية خطف الضباط الكرد الثمانية المنشقين عن الحكومة السورية، والذين فُقد الاتصال معهم بتاريخ 16 نيسان أبريل 2013.

المعلومات تحدثت مجدّداً عن تورط السياسي الكردي “صلاح بدر الدين”، وأنه كان على تواصل مستمر مع الضباط حتى لحظة اختفائهم (اختطافهم).

ووفقاً للمعلومات فإنّ صلاح بدر الدين عقد اتفاقاً مع الحكومة السورية بوساطة “بروين إبراهيم” رئيسة حزب الشباب للبناء والتغيير المقرّب من الحكومة السورية و الفنان الكردي “ريبر وحيد”.

وتضمّن الاتفاق قيام السياسي الكردي السيء الصيت “صلاح بدر الدين” بالمشاركة والتخطيط لتسليم الضباط الثمانية المنشقين للحكومة السورية، مقابل إطلاق الحكومة السورية سراح الناشط الإعلامي “شبال إبراهيم” الذي تم اعتقاله من قبل المخابرات الجوية في مدينة القامشلي لأكثر من عام ونصف، لتطلق الحكومة السورية سراحه بتاريخ 29 أيار / مايو 2013، أي بعد عشرين يوماً من عملية الاختطاف، والمدعو “شبال إبراهيم” هو ابن شقيقة “صلاح بدر الدين”.

وكان المحامي أكرم نعسان، الذي يعيش في ألمانيا حالياً، قال في شهادة له لجريدة زمان الحدث حول الضباط الكرد المنشقين عن الحكومة السورية والمختطفين منذ 8 سنوات وعلاقة صلاح بدر الدين بالموضوع.
يقول على لسان العميد الركن محمد خليل العلي قائد المجلس العسكري، انهم تلقوا باسم المجلس العسكري دعوة لزيارة إقليم كُردستان العراق و “كرر لي أكثر من مرة أن المنسق والشخص الذي دعاهم لزيارة إقليم كردستان هو صلاح بدر الدين، وأن صلاح أخبره أن فاضل ميراني (عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني) بنفسه بلغه بذلك، وأن مكتب ميراني يشرف على العملية، ويجب أن يأتوا للإقليم بسرعة قصوى”.
لكنه يضيف انهم تواصلوا مع ضباط برتب عالية في بيشمركة إقليم كُردستان ومع آخرين، وأنهم أبلغوه أنهم لم يوجهوا أي دعوات لأي من التشكيلات العسكرية المقاتلة في سوريا، وبدوره أبلغ العميد محمد خليل بتلك المعلومات، لكنّ العميد أخبره أنهم اتخذوا قرارهم بالذهاب إلى الإقليم وأن الشخص الذي ينسق ووجه الدعوة لهم (صلاح بدر الدين) أبلغهم مجددا بأن “الدعوة رسمية، لكنها تتخذ طابعاً سرياً، لحساسية المسألة، وأنّ المجلس العسكري بحاجة ماسة لمثل هذه الزيارة”.

المصدر : DAR NEWS