أخبار عاجلة

عملية “صاعـ.ـقة الجزيرة”.. القبـ.ـض على 52 عنصـ.ـراً من خلايا “داعـ.ــش” الإرهـ.ــابية

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم، إلقاء القبض على 52 عنصراً من خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي في اليوم الثاني من عملية “صاعقة الجزيرة”.
وقالت “قسد” عبر صفحتها الرسمية، “تواصل قواتنا لليوم الثاني على التوالي وبمشاركة قوى الأمن الداخلي وقوّات التحالف الدولي عمليات صاعقة الجزيرة لتعقب وملاحقة خلايا تنظيم داعش الإرهابي في منطقتي الهول وتل حميس”.
وأضافت بأن القوات المشتركة ألقت القبض على 52 إرهابياً من داعش وميسري عملياته الإرهابية كانوا يحتمون في المناطق السكنية ومزارع الأهالي.
وانطلقت القوّات المشتركة بحسب “قسد”، “من تسعة محاور حيث اتسعت رقعة عمليات التمشيط والمداهمات بعد محاولة بعض الخلايا الإرهابية الضغط على الأهالي لتأمين مخرج للهروب”.
وشددت “قسد” على أن “عمليات المداهمة الاستباقية والمباغتة التي نفذتها القوّات أفشلت جميع محاولات العناصر الإرهابية بالاختفاء، وفرضت عليهم الاستسلام”.
وبحسب عمليات التحقيق الأولية، اعترف الإرهابيين انخراطهم في العديد من العمليات الإرهابية وتوفير الموارد المادية والتسليح لخلايا التنظيم الإرهابي، فيما كان عدد منهم يستعدون للقيام بعمليات إرهابية خلال عطلة عيد رأس السنة الميلادية”، بحسب “قسد”.