أخبار عاجلة

قائد ميداني في”قسد”: لن نتهـ.ـاون في محاسـ.ـبة من يحاول المـ.ـساس باستقرار شعبنا

قال قائد ميداني في قوات سوريا الديمقراطية:” لن نسمح بالعبث بأمن منطقتنا وتحت أي مسميات، ولن نتهاون في محاسبة من يحاول المساس بأمن واستقرار شعبنا”. 
وأضاف لروز برس:”أن الخلايا التي كشفتها قوات سوريا الديمقراطية في الرقة والحسكة ودير الزور مؤخراً، تبين أنها تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، وتأخذ تعليماتها من الاستخبارات التركية عبر شبكات من العملاء والجواسيس”.
و تابع:” كل من تسول له نفسه العبث بأمن المنطقة، ننصحه ألَّا ينجر وراء أحلام زائفة، طمعاً بالدولار تحقيقاً لأجندات دولة الاحتلال التركي، وخدمة لداعش و تنظيم الإخوان المسلمين المتطرف”.
وأشار القائد الميداني إلى أن “المنطقة تمر بتحولات خطيرة، ويتوجب على الجميع الحذر، وأن يكون على قدر المسؤولية”، في إشارة منه إلى التقارب مابين نظامي أنقرة ودمشق مؤخراً.
وأكد أن “مشروع شمال وشرق سوريا هو المشروع الوطني الوحيد على التراب السوري، وقد جاء تلبية لمطالب السوريين على اختلاف شرائحهم و مكوناتهم للعيش تحت ظل نظام ديمقراطي مدني لا مركزي”، حسب قوله.
وقال القائد الميداني:إن”قوات سوريا الديمقراطية بكافة تشكيلاتها في شمال وشرق سوريا تمتلك منظومة عسكرية و أمنية و استخباراتية قوية”، مؤكداً أن “هذه القوات أصبحت رقماً صعباً في معادلات المنطقة، كونها أصبحت تمتلك الخبرة الواسعة في التعامل مع كل الظروف الاستثنائية، والتصدي لكل التكتيكات التي يقوم بها العدو”.
وأردف:”وما طرد داعش من المنطقة وإسقاط خلافته المزعومة، إلا دليل على ذلك”.
ولفت القائد الميداني، إلى إن “ما يراه الناس في الشارع من تشكيلات أمنية، ماهي إلا تشكيلات لضبط وتسيير أحوال الناس في الحالات العادية”، إذ أن “هناك تشكيلات حساسة مهمتها الظروف الحساسة فقط، وتتدخل في الظروف الاستثنائية، للتعامل مع الإرهاب، وهي تتمتع بخبرة عسكرية وأمنية، و مقدرة عالية على ضبط أمن البلاد في أقسى الظروف”، على حد قوله.