أخبار عاجلة

“فصـ.ـائل موالية لأنقرة تواصل انتهـ.ـاكاتها وتقطيع 445 شجرة زيتون في عفرين المحـ.ـتلة”

وفقًا للمرصد السوري، لا تزال الفصائل الموالية لتركيا ترتكب جرائم في مدينة عفرين المحتلة، حيث تقوم بعمليات قطع الأشجار واستغلالها بشكل غير قانوني.

قامت عناصر فصيل “السلطان مراد” مؤخرًا بقطع ما يقرب من 445 شجرة زيتون معمرة في ناحية بلبل بريف عفرين، وذلك بهدف بيعها كحطب وتسويقها في الأسواق. لم تقتصر الأمور على ذلك فقط، بل قامت العناصر أيضًا بتحويل جزء من الأرض المقطوعة إلى مرابط لقطعان الماشية، واستخدم جزء آخر في تصنيع الفحم.

بالإضافة إلى ذلك، قامت عناصر فصيل “ملكشاه” بقطع 35 شجرة زيتون في قرية عرب ويران التابعة لناحية شران بريف عفرين، وقام فصيل “رجال الحرب” بقطع 35 شجرة زيتون وعدد من أشجار اللوز على الطريق المؤدي إلى قرية ميدانا التابعة لناحية راجو بريف عفرين. تعود ملكية هذه الأشجار لمواطنين من سكان تلك القرى.

تسببت هذه التجاوزات في استياء شعبي واسع نظرًا لسيادة قانون الغاب في المنطقة، إلا أن الجهات المعنية لم تتخذ أي إجراءات لمواجهة هذه الانتهاكات، وقد طالب المواطنون بحماية الغطاء النباتي في المنطقة.

يجب الإشارة إلى أن هذه الجرائم تأتي في إطار استمرار الانتهاكات والتجاوزات التي ترتكبها الفصائل الموالية لأنقرة في عفرين المحتلة.