أخبار عاجلة

“قتـ.ـلى وجـ.ـرحى بين المدنيين ضـ.ـربات إسرائيلية تستـ.ـهدف مناطق “حزب الله” في حمص

أفادت مصادر محلية في مناطق انتشار ميليشيا “حزب الله” اللبنانية في حمص بوقوع قتلى وجرحى بين المدنيين نتيجة لضربات إسرائيلية جديدة. ووفقًا لتقارير المنطقة، قتلت امرأة وطفل ورجل، وأصيب سبعة آخرون جراء الهجمات الإسرائيلية على مبنى في حي الحمرا في مدينة حمص.
وهرعت سيارات الإسعاف وفرق الإطفاء إلى المواقع المستهدفة، حيث تم نقل شخصين مجهولي الهوية إلى المستشفى، وتم الإبلاغ عن اغتيال شخصية قيادية في الميليشيات الإيرانية. وسُمعت أكثر من تسع انفجارات في مدينة حمص ومناطقها، ناتجة عن سقوط صواريخ “مجهولة”، يُعتقد أنها إسرائيلية، قرب مصفاة حمص والقصير ومزارع الأوراس على أطراف المدينة.
تتواجد نقاط عسكرية لقوات دمشق وميليشيا “حزب الله” في المنطقة، وتم استهداف مبنى في حي الحمرا بحمص. وحاولت المضادات الأرضية التابعة للقوات الحكومية التصدي للصواريخ دون ورود معلومات عن خسائر بشرية أولية.
ووفقًا لمرصد السوري لحقوق الإنسان، قامت إسرائيل بتنفيذ تسع ضربات على الأراضي السورية منذ بداية عام 2024، منها ست ضربات جوية وثلاث برية، أسفرت عن تدمير نحو 26 هدفًا، بما في ذلك مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات. وأسفرت هذه الهجمات عن مقتل 24 عسكريًا وإصابة 7 آخرين بجراح متفاوتة.